البحث في الموقع
تابعنا على

تارت مدينة تونس العتيقة

17/12/2019 - 12:24

 

كعادة مجلة "ميم" نأخذكم اليوم في رحلة جديدة في عالم الوصفات والأكلات الشهية، المحطة اليوم في تونس بأحد أنهج المدينة العتيقة، انتصب محل صغير يقدم لزبائنه قطع "تارت" حلوة ولذيذة

انتصبت مئات قطع التارت على طاولة بألوانها الجذابة، يقدم المحل 3 أنواع من التارت الاولى بالغلة والثانية بالفاكية والثالثة بالشكلاطة، تراوحت أثمانها بين 1 دينار و 2 دينار.

عن الفكرة تحدث صاحب محل "مرطبات الزيتونة"، ناصر الخرشاني، بعد الفراغ من زبائن كانوا يشترون التارت، تاركاً الأمر لأحد عماله، فقال "إنّ القصة قصة محبة وغرام" وتابع لكاميرا "ميم"، فأضاف بدأت الفكرة "لما لاحظت أنّ الناس عند تجوالهم بالسوق، الذي تحيط به الوزرات والجوامع والمعاهد، يبحثون على شيء مغذي خفيف يسد جوعهم ويقويهم، فقررت فتح المحل وتقديم هذه الخدمة".

وتابع أحرص على أن تكون مكونات التارت مغذية فهي تحتوي على أكثر من نوع غلة، كما تحتوي تارت الفاكية (فواكه جافة) على أكثر من نوع، كما احرص على تقديمها بشكل جميل وفي إطار نظيف.

لتارت ناصر ميزة خاصة وسرّ قال إنها تكمن بالكريمة التي يملأ بها قوالب التارت المصنوعة خصيصاً لمحله، ما يدفع الزبائن للقدوم من كل فج، وأخذ قطع منها إلى أحبابه وأصحابه وعائلته.

 

مجلة ميم مجلة ميم.. مرآة المجتمع

فاطمة بن حسونة مونتاج

محمد ياسين بن مراد تصوير

تسنيم خلف صحفي

شاهد الفيديو 2:17

فيوهات ذات صلة

voir
voir
voir
voir
voir
voir
voir