تقاريرسياسة

محمد علي يسخر من تذلل السيسي لترامب

المقاول والفنان المصري محمد على محمد علي يسخر في مقطع فيديو تداول بشدة على منصات التواصل الاجتماعي، من تذلل زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. بالتزامن مع تدشين مغردين مصريين وسم “نحس السيسي”، حيث بدأ الكونغرس الأميركي إجراءات عزل ترامب، في أعقاب إعلانه دعم السيسي ضد المظاهرات التي تطالب برحيله في مصر.

تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، مقطع فيديو قصير نشره المقاول المصري محمد علي، مطالباً فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرحيل بعد عجزه عن دحض ملفات الفساد التي عرضه، واستنجاده بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب للدعمه والتغطية عليه كما حصل في حادثة مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

مقطع الفيديو تضمن أجزاء من لقاء السيسي وترامب، في نيويورك مؤخراً، حيث بدى الرئيس المصري مضطربا وهو يردد عبارة تودد واستلطاف واسترضاء لترامب.

من جهة أخرى تصدر وسما #NotMyPresident “ليس رئيسي” و #سيسي_مش_رئيسي، قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، بعد أن دشنهما الفنان والمقاول محمد علي، للاعتراض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، الثلاثاء.

وتعدّى الوسمان 120 ألف تغريدة، في حين حاولت الكتائب الإلكترونية الرد بوسم #السيسي_رئيسي، الذي لم يصمد لساعة في قائمة الأكثر تداولاً، في حين استمر الوسمان طيلة اليوم.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.