فيديومنوعاتتقاريرخبر

اليابان تكذب أحمد موسى

“لا تكذب في اليابان” صفحة “اليابان بالعربي”، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحرج الإعلامي المصري، أحمد موسى، الذي أخذه السيسي ضمن الوفد الإعلامي المكلف بالتسويق لزيارته لليابان،بعد زعمه أن سعر البنزين  هو الأعلى في العالم.

ردت صفحة “اليابان بالعربي” بموقع تويتر، على الإعلامي المصري أحمد موسى، موضحة أخطاء ومغالطات كثيرة في تقريره بشأن أسعار الوقود والنفط والرواتب وتكاليف المعيشة.

وتحت هاشتاغ “خرافات عن اليابان”، أكدت في تغريدة أن متوسط سعر لتر البنزين العادي في اليابان يبلغ نحو 138 ينا يابانيا أي ما يعادل 1.30 دولارا أميركيا. كما أشارت الصفحة إلى أن متوسط الدخل في اليابان يصل إلى 56 ألف دولار سنويا أي ما يعادل حوالي 390 ألف جنيه مصري.

وكان “موسى” الذي يرافق زعيم الانقلاب العسكري ”عبدالفتاح السيسي”، في زيارته لليابان، قد زعم أن أسعار الوقود هناك مرتفعة جدا، مؤكدا أن لتر البنزين يصل إلى 15 دولارا، وهو الأغلى في العالم. وردت الصفحة تحت عنوان “خرافات عن اليابان”.

وعقب الرد الياباني، سخر عشرات المغردين من أحمد موسي، متهمينه بالنفاق وتزييف الحقائق، لإظهار نظام “السيسي” كأنه جعل مصر أفضل من اليابان. وتعاني مصر أزمة اقتصادية طاحنة، وارتفاعا في أسعار السلع والخدمات، فضلا عن تدني الأجور وتزايد معدلات البطالة.



الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.