فيديومجتمعتقاريرسياسة

#مصر_بتعطش حملة تحمّل نظام السيسي مسؤولية نقص المياه

#مصر_بتعطش وسم لحملة جديدة دشنها مغردون مصريون للتعبير عن غضبهم من فشل  نظام السيسي في مواجهة أزمة شح المياه، فاعلا مع إعلان وزارة الري انخفاض مستوى مياه النيل وسط انتقادات شديدة للنظام العسكري واتهامات بالتفويت في مياه سد النهضة.

تزامناً مع أخبار غير مطمئنة للمصريين من إثيوبيا عن سد النهضة واستمرار الخلافات بين الجانبين، إعلان وزارة الري انخفاض مستوى مياه النيل خلف السد العالي، بمقدار 5 مليارات متر مكعب، وإقرارها خطة طوارئ لمواجهة هذا النقص، دشن مغردون وسم “#مصر_بتعطش”، هاجموا من خلاله نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمسؤوليته عن الفشل في مواجهة ملف من أخطر الملفات.

رواد مواقع التواصل الإجتماعي، هاجموا نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي وحملوه المسؤولية الكاملة عن الفشل في مواجهة ملف من أخطر الملفات وتسببه في نقص المياه عن محاصيل زراعة الأرز والقمح والجفاف الذي تعانيه بعض المحافظات والذي يهدد بتحويل مصر إلى صحراء جرداء لا زرع ولا ماء.

واعتبرت بعض التعليقات أن انخفاض منسوب المياه خلف السد بمقدار 5 مليارات متر مكعب يهدد بتبوير مساحة مليون فدان من الرقعة الزراعية محذرين من ما يدار خلف الستار حول اتفاقية “عنتيبي” التي قالوا إنها ستعصف بالبقية الباقية من حصة مصر.

العطش لم يكن وحده المستحوذ على اهتمام المصريين فالفقر أيضا كان ضمن تفاعلهم بعد إعلان جهاز التعبئة والإحصاء ارتفاع نسبة الفقر إلى 32.5 في المئة من 27.8 بالمئة في عام 2015 بين عامي 2017-2018 ليجد المصريون أنفسهم بين مطرقة العطش وسندان الفقر في عهد السيسي كما علق ناشطون.




الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.