فيديوخبرسياسة

كوربين ينتقد لقاء تيريزا ماي وبن سلمان

ردا على انتقادات كونها ستجلس إلى جانب شخصيات متهمة بالقتل مثل “بن سلمان”، ردت “ماي” حينها بأنها “ستجلس معهم وستوصل الرسالة التي يجب أن تصل لهم”.

انتقد زعيم المعارضة البريطانية، زعيم حزب العمال “جيرمي كوربين”، لقاء رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” على هامش مؤتمر قمة العشرين الذي عقد في اليابان.

وعبر حسابه الموثق على تويتر، أرفق “كوربين” صورة للقاء “ماي” و”بن سلمان” معلقا: “حيث ترى الأمم المتحدة (أكبر كارثة يمكن الوقاية منها)، ترى هذه الحكومة المحافظة فرصة لبيع الأسلحة مع حليفها في الحرب”.

وتشير تغريدة الزعيم البريطاني المعارض إلى تقرير للأمم المتحدة عن اليمن، اعتبر أن اليمن يعاني من “أكبر كارثة إنسانية” جراء الحرب التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وردا على انتقادات قبل سفرها إلى اليابان لحضور قمة أوساكا؛ كونها ستجلس إلى جانب شخصيات متهمة بالقتل مثل “بن سلمان”، ردت “ماي” حينها بأنها “ستجلس معهم وستوصل الرسالة التي يجب أن تصل لهم”.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن مصادرها أن لقاء “ماي” و”بن سلمان” استمر لـ20 دقيقة، وطالبت خلاله رئيسة الوزراء البريطانية ولي العهد السعودي بإجراء تحقيق شفاف في مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”، ووقف حرب اليمن.

وكانت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات الإعدام خارج القانون “أغنيس كالامارد”، قد حملت المسؤولية عن قتل “خاشقجي” لبعض مسؤولي المملكة رفيعي المستوى، بمن فيهم “بن سلمان”، ودعت مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، إلى إجراء تحقيق في الجريمة.

يذكر أن ولي العهد السعودي حظي بلقاء عدد من الزعماء في قمة العشرين، على رأسهم رئيسا الولايات المتحدة “دونالد ترامب” وروسيا “فلاديمير بوتين”.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.