فيديوالرئيسياختيار المحررينرياضةغير مصنف

محاربو الصحراء يروضون أسود السنغال ويحققون التأهل

بروح المدرب بلماضي، قدم المنتخب الجزائري لكرة القدم أروع مستوياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية (كان 2019) وربما في الفترة الأخيرة بشكل عام، ونجح في ترويض أسود التيرانغا السنغالية، ليحقق الفوز بهدف نظيف وقَّعه لاعب الترجي التونسي يوسف البلايلي، في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الثاني.

وحسم المنتخب الجزائري بهذا الفوز صعوده إلى ثمن نهائي البطولة، كثالث منتخب يحقق هذا الإنجاز بعد منتخبي نيجيريا ومصر، اللذين وصلا للنقطة السادسة بعد مباريات الأربعاء السادس والعشرين من يونيو/حزيران 2019.

ونجح الجزائري الصغير إسماعيل بن ناصر، لاعب إمبولي الإيطالي (21 عاماً)، في الفوز بجائزة رجل المباراة، وهي الثانية له على التوالي بعد أن ربح الجائزة نفسها في مباراة الجزائر الأولى ضد تنزانيا.

تألق

وقدم الأخضر الجزائري لمحات فنية جميلة خلال اللقاء، كما وقف خط دفاعه، بقيادة عيسى مندي وجمال بن العمري، سدا منيعا أمام هجمات السنغال، خاصة بعد أن تقدمت الجزائر بالنتيجة في الشوط الثاني.

وبانتصارها الخميس، ضمنت الجزائر التأهل لدور الـ16، كما أصبحت على خطوة واحدة من تصدر المجموعة الثالثة، حيث تحتاج للتعادل فقط في مباراتها الأخيرة أمام تنزانيا.

تعليق أبو تريكة

من جانبه علق النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة، على المنتخب الجزائري وقال إنه الأفضل عربياً في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

وقال أبو تريكة، في تصريحات إعلامية الخميس، إن الجزائر أفضل منتخب عربي حتى الأن بجانب أنه أفضل فريق تطور أداؤه علي المستوى الفني من المباراة الأولى والثانية في البطولة.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.