فيديورياضة

بعد الجزائر والمغرب.. الجماهير التونسية تهتف لأبو تريكة

واصلت جماهير المنتخبات العربية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا في مصر الهتاف لأسطورة الكرة المصرية، محمد أبو تريكة، عند الدقيقة 22 (رقمه المفضل) من كل مباراة.

وبعد الهتاف له في المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخب المصري ونظيره الزيمبابوي، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تواصلت الهتافات الجماهيرية للنجم المصري السابق محمد أبو تريكة خلال مباريات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها مصر حالياً، حيث هتفت له الجماهير في مباراتي المغرب مع ناميبيا والسنغال أمام تنزانيا، ورد تريكة عبر تويتر بتهنئة أسود الأطلس على الفوز الأول بالبطولة.

جماهير المنتخب التونسي، التي كانت شاهدة على تعثر منتخب بلادها بالتعادل بهدف لمثله أمام أنغولا، في ستاد السويس الجديد، هتفت بصوت واحد “أبو تريكة.. أبو تريكة”، عند حلول الدقيقة 22.

كما تكرر الهتاف لأبو تريكة في التوقيت نفسه (الدقيقة 22) بمباراة السنغال وتنزانيا، التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

وليس سراً أن النجم المصري السابق محمد أبو تريكة، يتمتع بشعبية كبيرة ليس فقط داخل مصر بل أيضاً في العالم العربي، فنجم فريق الأهلي السابق نشر سحره الكروي لعدة سنوات طويلة فوق المستطيل الأخضر، فضلاً عن أخلاقه وتواضعه، الذي يحظى بإعجاب كبير.

وقبيل قص شريط بطولة كأس أفريقيا، التي تحتضنها مصر، أطلق عدة رواد على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ # اهتف – لتريكه  عند الدقيقة الثانية والعشرين من المباراة، وذلك في إشارة إلى الرقم الذي كان يحمله محمد أبو تريكة خلال فترة لعبه في نادي “القرن” الأهلي المصري.

ويشار إلى أن محمد أبو تريكة، فاز مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في العامين 2006 و 2008. وعُرف عن “الماجيكو” أسلوب لعبه النظيف فوق المستطيل الأخضر ومهارته الكبيرة. ويعيش أبو تريكة حالياً في قطر، حيث يعمل مُحللاً رياضيا في شبكة “بي إن سبورت” ولا يمكنه العودة إلى مصر بسبب مشاكل مع القضاء هناك.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.