فيديوسياسةغير مصنف

احتفاء عبري بعد نشر مجلة سعودية مقالاً لعالمين إسرائيليين

احتفت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابعة لوزارة خارجية الاحتلال على “فيسبوك”، الإثنين، بنشر مجلة علمية سعودية مقالاً لباحثَين إسرائيليين عشية ورشة البحرين الاقتصادية، الممهدة لخطة السلام الأمريكية بالشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وتحت عنوان “خبر مدوي.. مقال لباحثين إسرائيليين في مجلة علمية سعودية”، ذكرت الصفحة أن الدورية العلمية السعودية “Bulletin of Mathematical Sciences”، التي تصدرها جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، نشرت مقالاً لـ”عالمين إسرائيليين في الرياضيات”، هما: “أليكس لوبوتسكي” من الجامعة العبرية، و”جادي قوزمة” من معهد وايزمان للعلوم.

ونقلت الصفحة عن “لوبوتسكي” قوله لموقع “واينت” الإخباري: “إذابة الجمود في العلاقات بين الولايات المتحدة والصين قبل 40 عاماً بدأ بلعبة تنس الطاولة، آمل أن نشر المقال يبشر بتغيير العلاقات بيننا وبين السعودية”.

وأضاف أنه يأمل أن يكون بالإمكان في عام 2022 “عقد مؤتمرنا السنوي مع الجمعية السعودية للعلوم الرياضية في أورشليم (القدس المحتلة)”.

وتشارك السعودية الثلاثاء، في ورشة البحرين الاقتصادية التي رفضتها الفصائل الفلسطينية باعتبارها تصفية لقضيتها الوطنية.

يذكر أن عام 2018 شهد سلسلة زيارات ولقاءات تطبيعية بين (إسرائيل) والسعودية في مجالات عدة؛ إذ كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة اللواء “أحمد عسيري”، نائب رئيس المخابرات السعودي آنذاك، دولة الاحتلال عدة مرات في مناسبات مختلفة، وفق ما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

الوسوم

توفيق الخالدي

محرر أول في فريق تحرير مجلة ميم، مختص في القضايا السياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.