منوعاتخبر

“هاكرز” يخترقون صحيفة الأهرام بصورة مرسي وجملة “أرطغرل”

 

تعرض الموقع الإلكتروني لصحيفة “بوابة الأهرام” المصرية التابعة للسلطة، لاختراق من قبل “هاكرز”، ووضع مخترقو الموقع صورة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، مع عبارات باللغتين الإنجليزية والتركية، إضافة إلى آية قرآنية باللغة العربية.

وكتب على الصورة العبارة الشهيرة: “لتعش جهنم من أجل الخونة”، التي وردت في مسلسل “أرطغرل” التركي. وورد في الصورة أيضاً الآية القرآنية: “ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون”، بالإضافة إلى: “تقبَّل الله شهادة الرئيس المصري محمد مرسي الذي قتله “مجرمي” الانقلاب العسكري في مصر”. ولم تتبنَّ أي جهة اختراق موقع “بوابة الأهرام”، الذي عاد إلى العمل مجدداً بعد تمكنه من استعادة خوادمه المخترقة.

وكانت صحيفة “الأهرام” المصرية اكتفت يوم وفاة مرسي بخبر في صفحة الحوادث بفقرتين صغيرتين، ذُكر فيهما اسمه دون توصيف كرئيس سابق أو غيره، وهو ما فعلته صحف محلية أخرى أيضاً، واجهت انتقادات وغضباً من عدة جهات.

وتوفي محمد مرسي الاثنين الماضي، في أثناء إحدى جلسات محاكمته، بعدما تعرض لنوبة إغماء، ظل ملقىً بعدها على الأرض 20 دقيقة، بحسب ذويه.

ولقِي خبر وفاته غضباً وتعاطفاً دولياً، ترافقا مع تنديدات ركزت في معظمها على أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وطالبت بإجراء تحقيق نزيه في ملابسات الوفاة.

واتهمت منظمتا “العفو الدولية” و”هيومن رايتس ووتش” الحقوقيتان الدوليتان، الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي، وهو ما أدى إلى وفاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.