فيديومنوعاترياضة

ما السر وراء صوت السيسي في افتتاح بطولة الأمم الأفريقية؟

أثارت كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، أمس الجمعة، حالة واسعة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد الأداء الغريب الذي شمل تكرار بعض الأحرف والثقل في إخراج بعض الكلمات.

وبدا صوت السيسي مختلفاً وغريباً وغير متماسك، فضلاً عن تكرار بعض الحروف خلال إعلانه شخصياً افتتاح البطولة الأفريقية، التي تعرف مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في القارة السمراء.

وقال السيسي في افتتاح البطولة القارية: “اسمحوا لي في البداية أن أرحب بكم جميعاً، وبالإخوة الأعزاء من قارتنا الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنياً لكم جميعا التوفيق… على بركة الله، أعلن افتتاح كأس الأمم الأفريقية”.

وتنوعت التفسيرات لسبب الأداء غير المألوف للرئيس المصري في كلمته، ففي حين ذهب البعض إلى أن الموضوع ناتج عن خطأ تقني في أجهزة الصوت، اتهم آخرون شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية الناقلة للبطولة الأفريقية بتعمد تشويه كلمة الرئيس المصري لأسباب سياسية.

وصعد وسم “#صوت_السيسي” إلى قائمة الأكثر تداولاً في مصر، حيث غلبت عبارات السخرية والتهكم والتندر على الرئيس المصري، كما حضرت السياسة، خاصة أن افتتاح البطولة القارية أتى بعد أيام قليلة من وفاة الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، وسط اتهامات حقوقية دولية للنظام الحالي بأنه مسؤول عن تدهور صحة مرسي حتى سقوطه مغشياً عليه في قاعة المحكمة.

وتشهد كأس أمم أفريقيا 2019 مشاركة 552 لاعباً، يمثلون 24 منتخباً، قسمت إلى 6 مجموعات في 5 محافظات هي: القاهرة والإسكندرية (شمال)، والإسماعيلية وبورسعيد والسويس (شمال شرق).

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.