فيديوخبرسياسة

السيسي يسمح لصحفي إسرائيلي بزيارة قبر مرسي

بينما فرض النظام المصري ورئيسه عبد الفتاح السياسي، حظراً على وسائل الإعلام ومحاطات التلفزة العربية والمصرية من التصوير في تخوم المقبرة في حي نصر في القاهرة التي دفن بها الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، سمح لطاقم التلفزيون الإسرائيلي الرسمي “كان”، بالتجوال في المكان وفي شوارع العاصمة المصرية.

وحط الطاقم الإسرائيلي فجر الثلاثاء بالتزامن مع جنازة مرسي وبعد أقل من 24 ساعة من وفاة الرئيس المعزول أثناء جلسة محاكمته، وقال التلفزيون الرسمي المصري إنه تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة توفي على إثرها.

ويأتي سماح السلطات المصرية للطاقم الإسرائيلي بالتجوال بحرية قبالة المقبرة وشوارع القاهرة، وكورنيش النيل، في الوقت الذي منعت قوات الأمن المصرية حتى عائلة الرئيس مرسي من حضور جنازته، واقتصر الحضور على نجله المسجون و2 من أشقائه ومحاميه فقط، فيما تواصل فرض طوقا أمنيا وتمنع عامة الشعب والإعلام العربي من الاقتراب من المقبرة.

كما رفضت السلطات الأمنية السماح لأنصاره وأقاربه بدفنه أو الصلاة عليه أو حتى تقديم العزاء لأسرته سواء في القاهرة أو بمسقط رأسه في محافظة الشرقية، حيث طلبت العائلة دفن مرسي في مسقط رأسه في قرية العدوة بالمحافظة الشرقية.

وتجول المراسل الإسرائيلي كيس في شوارع العاصمة المصرية ناقلا الانطباعات وواصفا الوضع على أنه عادي وطبيعي بعد ساعات من دفنه، قائلا إن “الدراما الكبيرة التي حدثت خلال مداولات محاكمة مرسي ووفاته في قفص الاتهام ودفنه فجرا وسط حراسة مشددة لقوات الأمن المصرية، كل ذلك لم يكن له ذكر بالشارع المصري وكأن شيئا لم يحدث”.

الوسوم

توفيق الخالدي

محرر أول في فريق تحرير مجلة ميم، مختص في القضايا السياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.