منوعاتالرئيسيخبر

مشاهد خادشة توقف عرض مسلسل نتفليكس العربي؟

 

أثار مسلسل أردني، من إنتاج شبكة “Netflix” العالمية، غضباً واسعاً في الشارع المحلي، نظراً لوجود مشاهد إباحية، وألفاظ منافية للآداب، بحسب ناشطين.

وعرضت “Netflix” الحلقة الأولى من مسلسل “جن”، الذي يحكي قصة مجموعة من الطلبة كانوا في رحلة بإقليم “البتراء” السياحي، وتعرضوا لمواقف مرعبة، واحتوى المسلسل، الذي أدى أدواره شبان وشابات أردنيون، على مشاهد وصفها ناشطون بالإباحية، إضافة إلى لقطات مخلة بالآداب، وألفاظ بذيئة.

ولم يتأخر التدخل الرسمي لمنع المسلسل، إذ أوعز مدعي عام عمّان إلى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف بث ونشر المسلسل.

وأصدرت هيئة الإعلام بياناً، قالت فيه إن “مثل هذا الإنتاج لا يدخل ضمن صلاحياتها، كاطلاع ورقابة على السيناريو، أو جميع الأمور الفنية والتقنية من حيث الإعداد والإنتاج والتمثيل والإخراج، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع النافذ”، وأوضحت أنه وبموجب القانون لها الحق في الرقابة على المصنفات من المسلسلات والأفلام التي يراد عرضها على القنوات الفضائية المحلية ودور العرض داخل المملكة، شريطة أن تكون جاهزة للعرض.

بدورها، استنكرت سلطة إقليم البتراء التجاوزات التي عرضها مسلسل “جن”، والتي تتعارض مع القيم والعادات والتقاليد الأردنية، كما أكدت مضيها في ملاحقة المتجاوزين قانونياً لإساءتهم لصورة الأردن، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء “بترا”.

اللافت أن مسلسل “جن” أطلق رسمياً في حفل قبل أيام، أقامته “Netflix”، بحضور الأميرة ريم علي، وطاقم المسلسل، وبتغطية واسعة من صحفيين محليين وعرب، وكان من المقرر أن يترجم “جن” إلى 29 لغة، ليتم عرضه في 190 دولة، وهو ما دفع ناشطين للقول إن المصطلحات الواردة في المسلسل والسيناريو مستوحاة من أفكار غربية دخيلة على البيئة الأردنية والعربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.