فيديوسياسة

تهم الفساد تلاحق آل نتنياهو

This post has already been read 86 times!

تهم الفساد والفضائح تطارد آل #نتنياهو. اضطرت سارة زوجة نتياهو لدفع غرامة مالية تجنبها السجن في قضية اهدار للمال العام، فيما يواجه بنيامين اربع قضايا تتعلق بتهم بالفساد والاحتيال وانتهاك الثقة والرشوة قد تودي به الى السجن، وتطارد الفضائح الأخلاقية نجلها يائير.

توصل الادعاء العام إلى صفقة ادعاء مع زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سارة، في ما تسمى بقضية المطاعم، والتي بحسبها سوف تتجنب تهمة الاحتيال، ولكنها سوف تقر بتهمة مخففة وتدفع غرامة 55,000 شيكل للحكومة.

وقبل عام، تم اتهام زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي “سارة نتنياهو”  وعيزرا سايدوف، موظف سابق في منزل رئيس الوزراء، بالاحتيال وخيانة الامانة لإنفاق 100,000 دولار من الاموال العامة على وجبات من مطاعم بينما تواجد طباخ في المنزل.

ولا يسمح لمنزل رئيس الوزراء طلب الطعام الجاهز إن يتواجد طباخ. وورد انهما اخفيا تواجد الطباخ بين سبتمبر 2010 ومارس 2013 من أجل الحصول على اموال عامة لطلب الوجبات.

تهم فساد لـ”نتنياهو”

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يواجه هو الآخر عدة قضايا مرفوعة ضده، ويوصف “الملف 4000” الذي أطلقه المحققون على واحدة من القضايا، بأنه الأخطر عليه.

في القضية الأولى التي تسمى “قضية 1000″، يشتبه في تلقي نتنياهو وأفراد من عائلته رشاوى بقيمة 750 ألف شيكل (240 ألف دولار) من المنتج الإسرائيلي الهوليودي أرنون ميلتشان، و250 ألف شيكل (72 ألف دولار) من الملياردير الأسترالي جيمس باكر.

في القضية الثانية، التي تسمى “قضية 2000″، تشتبه الشرطة في محاولة نتنياهو التوصل إلى اتفاق مع مالك صحيفة يديعوت أحرونوت الناشر أرنون موزيس، تقوم بموجبها الصحيفة الإسرائيلية، وهي من أكثر الصحف انتشارا في الدولة العبرية، بتغطية إيجابية عنه.

أما قضية الرشوة المعروفة إعلاميا بملف” 4000″ أو “قضية بيزيك”، وهي أكبر مجموعة اتصالات في إسرائيل، حول ما إذا سعى للحصول على تغطية إعلامية إيجابية في موقع واللا الإخباري الذي يملكه شاؤول إيلوفيتش رئيس مجموعة بيزيك مقابل خدمات وتسهيلات حكومية عادت على مجموعته بمئات ملايين الدولارات.

نجله

وسبق لنجل يائير نتنياهو، النجل الأكبر لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إثارة فضائح، إحداها بعد تسريب تسجيل صوتي له خارج نادٍ للتعري، يتباهى فيه بدعم والده لملياردير إسرائيلي في صفقة غاز ويتحدث فيه عن عاهرات.

ووفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية، جاء في الاتصال الذي يعود لعام 2015، طلب يائير من صديقه أوري، الابن الأكبر لإمبراطور الغاز الإسرائيلي كوبي ميمون، أن يقرضه مبلغا من المال ليمنحه لفتاة تعر.

ويقول يائير في التسجيل: “يا صديقي، لقد ساعدكم والدي في الظفر بصفقة بقيمة 20 مليار دولار، وأنت ترفض أن تقرضني 400 شيكل؟”، وأوضح يائير أن الأمر كان مجرد “مزحة سخيفة”، جاءت تحت تأثير الكحول.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.