خبرسياسة

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال واستعدادت للجمعة الـ60 لمسيرات العودة

This post has already been read 44 times!

 

تزامناً مع تواصل فعاليات مسيرات العودة بقطاع غزة للجمعة الـ60 تحت عنوان “يوم القدس”، عرفت الضفة الغربية استشهاد فلسطنيان وإصابة مستوطنين.

استشهد طفل وأصيب آخرون صباح الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عبورهم جدار الفصل العنصري شمال مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأعلنت وزارة الصّحة، عن استشهاد الطفل عبد الله لؤي غيث (16عامًا) قرب بيت لحم، برصاصة أطلقها جنود الاحتلال، واخترقت قلبه ورئتيه.

كما أصيب شاب آخر (21عامًا) في نفس المكان برصاصة حيّ في البطن، وجرى نقله إلى غرفة العمليات بإحدى مستشفيات بيت لحم، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة.

في القدس المحتلة كشفت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، أنّ شاباً فلسطينياً استشهد برصاص الاحتلال بزعم طعنه مستوطنين اثنين بالبلدة القديمة في القدس، وقالت وسائل إعلام عبرية، إن إسرائيلياً، أصيب بالقرب من كنيس “هورفا” بالقدس المحتلة، بجراح طفيفة، فيما أصيب “إسرائيلي” آخر بالقرب من بوابة باب العامود بجراح خطيرة.

وتأتي هذه الأحداث في ظل اعتداءات يومية لقوات الاحتلال على المقدسيين، وفرض قيود مشددة على دخول المسجد الأقصى والاعتكاف فيه طيلة شهر رمضان، كما تأتي بعد يوم من اعتقال شرطة الاحتلال المرابطة والمعلمة المقدسية هنادي الحلواني من منزلها في القدس الخميس، قبل أن تطلق سراحها فجر الجمعة.

بقطاع غزة تواصل مسيرات العودة الشعبية فعاليتها في الجمعة الستين، مؤكدة أن مدينة القدس المحتلة ستبقى عربية إسلامية فلسطينية، رغم ما تتعرض له من استهداف أمريكي وإسرائيلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم؛ جمعة “يوم القدس العالمي”، مؤكدة حق الشعب الفلسطيني في “خيار المقاومة من أجل الدفاع عن الحق الفلسطيني الثابت”، وشددت على أنه “لا أحد يستطيع أن يملي على شعبنا حلولا هابطة”، معتبرة أن “الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو جلاء الاحتلال”.

ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني، إلى النفير العام والزحف من أجل المشاركة الفاعلة والحاشدة في فعاليات اليوم، التي ستقام في مخيمات العودة بالقرب من السياج الأمني الفاصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.