فيديوالرئيسيسياسة

احتجاجات ضد استقبال كوشنير في الأردن

 

استجاب العشرات من الأردنيين لدعوات الحركة الإسلامية وحراكات شبابية وشعبية، لتنفيذ وقفة احتجاجية في محيط السفارة الأمريكية في عمّان، رفضاً لزيارة مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر إلى الأردن، ولمسار “صفقة القرن”، وورشة البحرين.

 ورفع المحتجون شعارات رفضت صفقة القرن ومشاركة الأردن في ورشة البحرين. ومن بين الشعارات التي رفعوها “الأردن ليس للبيع أو الشراء يا كوشنر”، “لا للورشة الطبيعية في البحرين” و”صفقة القرن لن تمر”.

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق، أن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المكلف بخطة السلام الإسرائيلية – الفلسطينية، جاريد كوشنر، سيزور هذا الأسبوع المغرب والأردن و”إسرائيل”، رفقة مساعده جايسون غرينبلات، والممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأمريكية براين هوك، دون إيضاحات حول اللقاءات المرتقبة.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البحرينية “المنامة” بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الإزدهار”، وذلك يومي 25 و26 من شهر حزيران/ يونيو المقبل، وتهدف هذا الورشة، جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق بما بات بعرف بـ”صفقة القرن”.

ورفضت السلطة والفصائل الفلسطينية ورشة العمل، ودعت الدول العربية إلى عدم تلبية دعوات المشاركة، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

الوسوم

توفيق الخالدي

محرر أول في فريق تحرير مجلة ميم، مختص في القضايا السياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.