تقاريرصحة وجمال

دراسة حديثة: الوجبات الغنية بالبطاطس المقلية تسبب 80 ألف حالة سرطان سنوياً

This post has already been read 81 times!

 

الوجبات الغذائية الغنية بالزيوت والبطاطس المقلية، وانخفاض الحبوب الكاملة، والخضراوات، تسبب أكثر من 80 ألف حالة سرطان في السنة، وفق دراسة حديثة نشرتها صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

وجدت دراسة جديدة لجامعة تافتس الأمريكية، أن النظام الغذائي السيئ يمثل أكثر من 5% من أنواع السرطان في الولايات المتحدة في عام 2015، ومن أكثر أشكال النظام الغذائي شيوعاً هو سرطان القولون، والمستقيم، الذي يصيب الشباب الأمريكيين ويقتلهم بشكل متزايد.

وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلى ميل”، على الرغم من أن جميع عناصر النظام الغذائي الغربي ترتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية منخفضة الحبوب الكاملة، كانوا الأكثر عرضة للخطر، قد يكون سوء التغذية هو السبب الجذري لأكثر من 80 ألف تشخيص للسرطان في عام واحد، وفقًا لبحث جديد.

 

 

وأكدت الدراسة أن أكثر من 60% من الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن، حوالي 40 % منهم سوف يصابون بأحد أشكال السرطان في مرحلة ما من حياتهم.

وحذرت دراسات سابقة من أن تناول الأطعمة الجاهزة التي تفتقر إلى التغذية ليس سيئًا فقط بالنسبة لزيادة حجم الخصر” الكرش”، ولكن لمخاطر السرطان أيضًا، بالإضافة إلى أن هناك علاقة واضحة بين زيادة وزن الجسم، و6 أنواع على الأقل من السرطان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.