فيديومنوعاتغير مصنف

بسكويت أوريو حرام؟

 

تساؤلات حيرة وإرباك هي حالة المسلمين بعد تغريدة منسوبة لشركة أوريو على تويتر يوم 11 مايو /أيار 2019. تقول أن منتجاتها لا تناسب الشريعة الإسلامية، وليست حلالًا.

“أوريو ليست حلالاً. شكراً على رسالتك” تغريدة كانت كفيلة لإثارة جدل كبير لمتناولي بسكويت “أوريو” اللذيذ والذي تميزه كريمة بيضاء ألذ، منذ أكثر من قرن، التغريدة خلفت سيلاً من التساؤلات هل أنت متأكد؟ هل تستخدمون دهن الخنزير؟ هل تعني أنك لم تحصل على شهادة تثبت خلو منتجاتكم من الجيلاتين؟، لآلاف المرات، مادفع بالشركة لسحب التغريدة بعد ساعات من نشرها.

لم تكتفي الشركة بسحب التعريدة بل حاولت إخلاء مسؤوليتها، وأكدت أن هذه المعلومة مسجلة على موقعها الرسمي فيما يخص أوريو الموجودة في كندا وأمريكا، تبرير لم يشفي مستهلكي المنتوج الذي يوزع على 100 دولة، فأجابت الإدارة على أسئلة للجمهور عن منتجاتها، مثل احتواء أوريو على اللبن والجيلاتين والصويا والمكسرات، وكان السؤال الأهم: هل أوريو منتج حلال؟ فكانت الإجابة: لا.

لكنها في تغريدة لاحقة للأزمة التي واجهتها الشركة، كتبت “نؤكد لكم أن جميع منتجاتنا حلال ومتفقة مع القوانين واللوائح المحلية بمنطقتكم، ونسعى لتزويد عملائنا بأفضل جودة للمنتج، وسنضع تفاصيل أكثر لتزودكم بمعلومات واضحة حول مكوناتنا ومدى ملائمتها لأنظمتكم الغذائية”.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.