فيديورياضة

بلماضي يفتح النار على رابح ماجر

 مع موقع “بين إن سبورتس” بالفرنسية، أجرى المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول لكرة القدم جمال بلماضي، مقابلة تحدث فيها عن الكثير عن المنتخب الجزائري، وأدلى بلماضي بتصريحات انتقد فيها ضمنياً فترة المدير الفني السابق رابح ماجر، كما فاجأ بلماضي نجمي هجوم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح وإسحاق بلفوضيل بتصريحات مثيرة.

وقال بلماضي: “نحن نعمل في المنتخب منذ  ثمانية أشهر، ويمكنني القول إننا في مرحلة التطوير والتعافي، هذا لا يعني بأننا كنا “مرضى” ولكن عندما تخسر من السعودية وإيران وكاب فيردي، فإن هذا يؤكد بأن هناك خللاً ما، هكذا كان الوضع منذ مدة غير طويلة”.

وكان المنتخب الجزائري قد شهد حالة من التراجع الرهيب في النتائج خلال فترة ماجر (نوفمبر/تشرين الثاني 2017 إلى يونيو/حزيران)، وهو ما دفع اتحاد الكرة لإقالته من منصبه بضغط من الجماهير.

وعن الحالة التي وجد فيها المنتخب الجزائري عندما تسلّمه، قال بلماضي: “لم أكن متفاجئاً للحال الذي كان عليه المنتخب عندما تسلّمت مهمة تدريبه، ولكنني كنت أتخيل الألم العميق الذي كان يسيطر عليه، لأنني أعرف عموميات وخصوصيات محيط هذا المنتخب وما كان يدور بداخله، لأنني أعرف الكثير من المقرّبين منه، الأمر الأكيد هو أن عملاً كبيراً لا يزال ينتظرنا”.

وأما بشأن مركز رأس الحربة الذي سيقود خط الهجوم، وكذلك ضمان هداف السد القطري ودوري نجوم قطر، بغداد بونجاح مكانته في هذا المنصب، قال مدرب الدحيل السابق: “بونجاح هو من فرض نفسه، لقد قام بكل شيء يجعله يستحق هذا المنصب، وهذا هو المطلوب من المهاجمين، بونجاح “جائع” كثيراً للتألق مع المنتخب.

وأضاف: “أنا أعرف جيداً هذا النوع من اللاعبين، بغداد في سباق ضد الساعة حتى قبل أن أصل لتدريب المنتخب، لقد حصل على فرصتين أو ثلاث فقط دون أن ينال الثقة المطلوبة لقد سعيت لدعمه لدى وسائل الإعلام رغم أنني لا أتحدث كثيراً، وعندما أمسكت بزمام المنتخب قمت بفرضه بسرعة، ولقد ردّ لنا الدّين بشكل رائع، اليوم هو متقدم نوعاً ما مقارنة بالمهاجمين الآخرين”.

وفيما يتعلق بهداف نادي مونبولييه الفرنسي أندي ديلور، الذي أعرب عن رغبته في اللعب للجزائر، قال بلماضي: “أندي ديلور هو من أعلن رغبته في اللعب للجزائر، وقد قام بإيصال رسالته إلينا بشكل رائع، ولقد فعل ذلك بمفرده وبمحض إرادته، لقد تفاجأت مثلكم للأمر، رغم أنني كنت أملك هذه المعلومة أسبوعين قبل خروجها للإعلام”.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.