منوعاتمجتمعتقاريرخبر

محجبة تتسلم للمرة الأولى منصب عمدة منطقة ببريطانيا

 

“راخية إسماعيل”، أول امرأة مسلمة محجبة في بريطانيا، تتسلم منصب عمدة منطقة إزلنغتون التابعة للعاصمة لندن، لتعزز من تواجدالمرأة المسلمة في الحياة السياسية في بريطانيا وعلى مختلف المستويات، فقد وصل 15 نائباً مسلما إلى مجلس العموم البريطاني في الانتخابات الأخيرة.

 

تمكنت البريطانية من أصول صومالية، “راخية إسماعيل”، من أن تصبح أول امرأة مسلمة محجبة في بريطانيا، تتسلم منصب عمدة منطقة إزلنغتون، التابعة للعاصمة لندن.

 

وأُقيم احتفال داخل مبنى المنطقة الإدارية، الواقعة غرب لندن، وشارك في مراسم تنصيبها مجلس المنطقة، بحضور زعيم حزب العمال البريطاني “جيرمي كوربين”.

 

 

وتداول عدد من النشطاء صور لمراسم إستلام “راخية إسماعيل” منصب عمدة منطقة إزلنغتون، بالعاصمة لندن، متمنين لها التوفيق في مهمتها الجديدة التي تؤكد أن المسلمون في بريطانيا لهم مشاركة فعالة في الحياة السياسية ولهم حضور ملموس على مختلف المستويات، بدءً من القاعدة حتى قمة هرم الحياة السياسية، فقد وصل 15 نائبا مسلماً إلى مجلس العموم البريطاني في الانتخابات الأخيرة وبينهم نساء بزيادة نائبين عن الدورة السابقة.

 

 

وحسب إحصاءات رابطة مسلمي بريطانيا هناك 2.7 مليون مسلم في بريطانيا يمثلون نحو 4.8 بالمائة من السكان، أغلبهم من أصول آسيوية وخاصة من باكستان وبنغلاديش بينما لا يتجاوز عدد العرب في بريطانيا 178 ألف شخص. ويوجد 1200 مسجد في شتى أنحاء بريطانيا، وأقدم مسجد تم تأسيسه يعود لعام 1860 في كارديف، عاصمة إقليم ويلز.

 

 

ويرى معدو الإحصائية أن التقرير يظهر أن المسلمين يتبنون القيم البريطانية وينتمون للمجتمع البريطاني، ويدحض الأقاويل عن عدم قدرتهم في الاندماج بالمجتمع الانجليزي.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.