تقاريرصحة وجمال

دراسة: النظام الغذائي قليل الدسم يقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدى

This post has already been read 45 times!

 

أوصى خبراء في الصحة باتباع نظام غذائي قليل الدسم للوقاية من أمراض القلب وتجنب الإصابة بسرطان الثدي. وأثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي مليء بالأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات يساعد في الوقاية من السرطان.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، وجد الباحثون أن تناول الأطعمة قليلة الدسم يقلل من خطر وفاة المرأة من سرطان الثدي بنسبة 21%، والأكثر من ذلك ، أن النساء اللائي يتناولن وجبات منخفضة الدهون يقللن أيضًا من خطر الوفاة من أي سبب بنسبة 15%.

وقال قائد الدراسة الدكتور “روان تشليبوفسكي” من معهد أبحاث الطب الحيوي في لوس أنجلوس في مركز هاربور – جامعة كاليفورنيا: “هذه هي الدراسة الوحيدة التي توفر دليلاً تجريبياً ومُحكم على أن التدخل الغذائي يمكن أن يقلل من خطر وفاة النساء بسبب سرطان الثدي”.

 

 

ومنذ فترة طويلة يشتبه النظام الغذائي ليكون عاملاً في السرطان، وتم ربط السمنة بـ 12 نوعًا مختلفًا من أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث ، وفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.

وأشار “تشليبوفسكي” إلى أن الدراسات السابقة أظهرت ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان في البلدان التي يميل الناس فيها إلى تناول المزيد من الدهون.

وسيتم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (ASCO) ، في شيكاغو ، في الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.