الرئيسيخبرسياسة

هجوم جوي… السعودية تعلن استهداف عدد من منشآتها الحيوية

الحوثيون يعلنون ضرب أهداف سعودية في "عملية كبرى"

بعد ساعات من التهديد جماعة الحوثيين للمملكة العربية السعودية، ووسط التوتر الحاصل بالشرق الأوسط، أكدت الرياض تعرض بعض منشئاتها البيترولية لهجمات من طائرات بدون طيار، الأمر الذي تبنته سريعاً جماعة الحوثي اليمنية مستعرضة بعض تفاصيله.

 

أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض

كما أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم، وأكد أن هذه الأعمال التخريبية تستهدف إمدادات النفط للعالم، عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة وتم السيطرة عليه بعد أن خلف أضراراً محدودة.

من جانبها أعلنت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، أنّ الحوثيين نفذوا صباح اليوم، “عملية عسكرية كبرى” بسبع طائرات مسيرة ضد منشآت حيوية سعودية، دون أن تحدد هذه الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، إن هذه الهجمات تأتي في سياق “التوسع في مهاجمة الأهداف السعودية والإماراتية”، لدفع كلا الدولتين لمراجعة سياساتهما في المنطقة، على حد تعبيره.

وتأتي هذه التطورات بعدما أعلنت الإمارات يوم الأحد، أن أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة تعرضت “لعمليات تخريبية” قرب إمارة الفجيرة في المياه الاقتصادية الإماراتية، وفي وقت لاحق كشفت السعودية أن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا من أهداف ذلك التخريب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.