صحة وجمال

نصائح للعناية ببشرتك في رمضان

 

الأكيد أنّ شهر رمضان المبارك فرصة للعبادة والتقرب للرحمان، وما من شك أنّ للصوم في هذا الشهر فوائد عددت الدراسات فوائده.

لكن الأكيد أيضاً، أنّك في هذا الشهر بحاجة إلى إجراء تعديلات مختلفة على روتين العناية ببشرتكِ. وذلك بهدف تأمين حيويتها ونضارتها. وقدم أحد المواقع المتخصصة برنامج سهلاً وعملياً، من شأنه أن يؤمّن لكِ الحفاظ على الإشراق طوال أيام الشهر الفضيل ولياليه.

وتختلف العادات اليومية خلال الشهر الفضيل، مما يؤدي ببعض السيدات إلى إهمال العناية اليومية ببشرتهن نتيجة انشغالاتهن الكثيرة. ولكن تذكّري أن بشرتكِ تتأثر بساعات الصوم الطويلة ولذلك فهي تحتاج إلى عناية خاصة حتى لا تفقد حيويتها.

عند الاستيقاظ وقبل النوم لا تهملي “الثلاثي اليومي” فخطوات التنظيف، والترطيب، والحماية من الشمس، هي أساس عنايتك ببشرتك، ولن تكلفك أكثر من دقيقة فقط لتطبيقها. وتذكري أنك مع الصوم بحاجة لها أكثر من أي وقت آخر.

وقت الإفطار اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنية بالألياف، والفيتامينات، والحبوب، والأملاح المعدنية. ركّزي على تناول الخضراوات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة للبشرة ولصحتها، وابتعدي قدر المستطاع عن الإفراط في تناول الدهون والحلويات التي تسبب اضطراباً في الجسم يؤدي إلى إرهاق البشرة وفقدانها لنضارتها.

ينصح بعد الإفطار بشرب كمية كافية من الماء لتعويض فقدان السوائل من البشرة نتيجة فترة الصوم وحرارة الطقس، ما يفقدها ليونتها وترطيبها. احرصي على جعل شرب الماء عادة، وذلك بالاحتفاظ بكأس من الماء بجانبك باستمرار وتناول رشفات منه بشكل متقطع وإعادة ملء الكأس كلما فرغ.

في السهرة حاولي تخصيص جزء من أمسيات رمضان لممارسة التمرينات الرياضيّة. من شأن ذلك أن يساهم في إكساب بشرتك الأوكسجين الضروري لتدعيم تألقها وشبابها ويعمل على تنشيط الدورة الدموية. اجعلي وقت مسلسلك أو برنامجك الرمضاني المفضل وقتا لأداء التمارين سواء بشكل يومي أو لمدة ثلاثة أيام خلال الأسبوع.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.