فيديوالرئيسياختيار المحررينسياسة

اللجنة اليهودية الأمريكية وحلف للتطبيع

 

بعد لقاءات اللجنة اليهودية الأمريكية مع رابطة العالم الإسلامي، التي أثارت جدلاً كبيراً بعد الإعلان عن زيارة وفد لها للملكة السعودية مطلع 2020، كشفت وسائل إعلامية أمريكية زيارة وفد من اللجنة للقاهرة.

كشفت وسائل إعلامية أمريكية كواليس زيارة وفد من اللجنة اليهودبة الأمريكية للقاهرة والتقت بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأضافت بأنّ اللقاء امتد لساعتين.

وأشارت إلى أنّ الرئيس المصري نظم اجتماعات للوفد مع رئيس ووزاره، مصطفى مدبولي ووزير دفاعه، محمد أحمد زكي، ووزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات عباس كامل، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وكانت مصادر عبرية أعلنت الجمعة الماضي، اعتزام وفد يهودي إسرائيلي زيارة السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي.

وقال حساب “إسرائيل بالعربية” (رسمي تابع لدولة الاحتلال): إن “الزيارة ستتم في يناير 2020، حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى”.

وتعد اللجنة أحد أذرع اللوبي الصهيوني بالعالم وهي منظمة يهودية تأسست في الولايات المتحدة سنة 1906 “لمنع التعدي على الحقوق المدنية والدينية لليهود في أي جزء من العالم”، أخذت اللجنة تتوسع الى أن أصبحت في سنة 1969 تمثل  42 ألف يهودي. وبلغت موازنتها سبعة ملايين دولار. وصار لها مكتب في باريس والقدس والمكسيك وأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى ملكيتها الرئيس في نيويورك.

 

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.