فيديوسياسة

ﻭﻓﺪ ﻫﻮﻟﻮﻛﻮﺳﺖ ﻳﺰﻭﺭ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺭﺋﻴﺲ ﺭﺍﺑﻄﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ

This post has already been read 35 times!

 

أعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد بن عبدالكريم العيسى، أن وفداً من الهولوكوست سيزور المملكة العربية السعودية، بدعوة من الرابطة، الأمر الذي أكدته صفحة تابعة لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي على “الفيسبوك”، الجمعة، وقالت بدورها إنه وللمرة الأولى، سيزور وفد من الهولوكوست اليهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي.

وكشفت الصفحة العبرية ناطقة بالعربية، “إسرائيل تتكلم العربية” على “تويتر”، وهي صفحة رسمية تابعة لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة، أنه “للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي، حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى الذي قال إن الزيارة ستقام في كانوني الثاني/ يناير 2020”.

وكشفت في حسابها على “فيسبوك”، أن “الشيخ العيسى التزم بزيارة قريبة إلى معسكر أوشفيتز في بولندا، حيث ارتكب النازيون جريمة إبادة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية”، بحسب زعمها.

ويُشار إلى أنّ رابطة العالم الإسلامي، ومقرها في مكة، هي منظمة غير حكومية تمولها المملكة العربية السعودية، وتؤكد أن الهدف منها تشجيع الحوار بين الأديان.

وكان الخميس، وقّع العيسى على اتفاقية تعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومؤسسة “نداء الضمير” الأمريكية، “لتعزيز قيم الوئام ومحاربة التطرف”.

وأشار الموقع الرسمي للرابطة إلى أن أمينها العام قدم تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي على معبد يهودي بكاليفورنيا، مؤكدا أن ممارسات الكراهية والعنف والإرهاب محسوبة على أصحابها لا على الأديان.

الوسوم

توفيق الخالدي

محرر أول في فريق تحرير مجلة ميم، مختص في القضايا السياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.