فيديومنوعاتمجتمع

تدافع هستيري في السعودية من أجل “قدر ضعط”

تدافع هستيري في محل لبيع المستلزمات المنزلية في السعودية، من أجل “قدر ضغط”، أثار سخرية  المغردين على منصات التواصل الإجتماعي، الذين انتقدوا أن تتحول المناسبات والأعياد إلى فوضى كبيرة وتقاتل من أجل الحصول على المؤونة في بلاد الحرمين الشريفين.

 

أظهر مقطع فيديو تداوله مغردون على موقع “تويتر”، أول أمس الخميس، ازدحام وتدافع عدد كبير من النساء والرجال أمام متجر أعلن عن تخفيضات على بيع “قدور الضغط” بمنطقة نجران جنوب غرب السعودية.

ومع بداية العد التنازلي لشهر رمضان المبارك، تبدأ الظاهرة التي تتكرر كل عام في أسواق ومراكز السعودية التجارية “المولات”، والتي تعرف ازدحاماً شديداً من النساء والرجال، ما يسبب اختناقاً كبيراً في الأسواق، وفوضى وعشوائية في البيع والشراء.

وكان إعلان ترويجي لمحل تجاري بالطائف، يبيع مواد استهلاكية خاصة بشهر رمضان، تسبب في ازدحام وتدافع كبير من المستهلكين الذين قدموا بكثافة على المتجر للاستفادة من التخفيضات. وتدافع الجمهور بصورة كبيرة ، ما أدى إلى حدوث حالة من الفوضى وعدم سيطرة أصحاب المحل على المتسوقين.

 

 

مشاهد التدافع والتقاتل في الأسواق السعودية بسبب التنزيلات، أثارت استهجان واستنكار نشطاء التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم من هذا السلوك المشين الذي يتكرر في المناسبات الكبيرة بشكل خاص، مطالبين الحكومة بإيجاد حل لمشاكل البيع والتوزيع.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.