فيديومنوعاتمجتمع

بالفيديو.. ملك تايلاند يتزوج حارسته الشخصية وينصبها ملكة

في خطوة مفاجئة قبل أيام من مراسم تتويجه النهائية لاستلام العرش المقررة غدا السبت، كشف ملك تايلاند، “ماها فاجيرونغكورن” البالغ من العمر 66 عاماً، عن زواجه من حارسته الشخصية وتدعى “سوثيدا”، وبذلك يكون قد منحها لقب “الملكة”.

 

أعلن بيان ملكي في تايلاند، أمس الخميس، أن الملك تزوج رسمياً نائبة قائد وحدة الأمن الشخصي، ومنحها لقب ملكة. جاء ذلك في بيان نشر في الجريدة الرسمية “رويال غازيت” في تايلاند، التي أكدت أنه تم تسمية “سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أياتايا”، الزوجة الجديدة للملك “ماها فاجيرالونغكورن”، ملكة لتايلاند.

وانضمت “سوثيدا”، التي كانت تعمل مضيفة طيران في الخطوط التايلاندية، عام 2014 إلى الحرس الملكي، وعينها “فاجيرونغكورن” نائبة لوحدة حراسته الشخصية، وفي 2016 رقاها إلى رتبة جنرال في الجيش. وتعد اليوم الزوجة الرابعة للملك، الذي تزوج وطلق 3 مرات سابقاً، ولديه 7 أطفال.

وبحسب مقطع فيديو مصور بثته إذاعة التلفزيون التايلاندي، تم الزفاف طبقاً للتقاليد والطقوس الملكية لتايلاند، حيث ظهر في الملكة سوثيدا فاجيرالونغكورن وهي راكعة أمام الملك مرتدية فستان تقليدي من الحرير الوردي فيما ارتدى الملك “ماها فاجيرالونغكورن” بدلة عسكرية في حضور مجموعة من قادة الجيش وأعضاء من العائلة المالكة في تايلاند.

 

وسيتم إقامة سلسلة من الاحتفالات المتنوعة والمعقدة خلال الفترة بين الرابع والسادس من مايو الحالي، وتكون بمثابة أول احتفالات للتتويج خلال ما يقرب من 70 عاما، كما أنها تعد أول احتفالات من نوعها يشهدها معظم مواطني تايلاند طوال حياتهم وربما كانت الوحيدة.

الملك “ماها فاجيرالونغكورن” هو الابن الوحيد لملك تايلاند السابق بوميبول أدولياديغ والملكة سيريكيت بجانب ثلاث بنات، وتخرج في الكلية العسكرية الملكية في كانبيرا بأستراليا، وعمل ضابطا في الجيش التايلاندي، وتدرب مع القوات البريطانية والأسترالية والأميركية.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.