فيديورياضة

قلب الأسد “عصام تاج” يعتزل كرة اليد

 

أيقونة المنتخب التونسي لكرة اليد وقلب الأسد أكّد أن “العقل والقلب يريدان مواصلة المسيرة لكن الجسم قال قف توقف”.

عصام تاج (39 سنة) وضع حد لمسيرته الغنية بالألقاب والتتويجات كلاعب كرة يد مع المنتخب التونسي، أو مع كل الفرق التي مر بها في تونس و خارجها.

تاج هو الهداف التاريخي للمنتخب الوطني التونسي، حيث سجّل 824 هدافاً، وهو أكثر لاعب تقمّص زي المنتخب في 316 مباراة، كما أحرز معه على 4 بطولات أمم إفريقيا، وكان أحد ركائز الجيل الذهبي الذي حقّق المرتبة الرابعة في بطولة العالم سنة 2005، وقاد المنتخب للترشح إلى ربع نهائي الألعاب الأولمبية لندن 2012.

حقّق قلب الأسد 18 لقبا محليا مع مونبلييه الفرنسي ولقبين مع الترجي الرياضي التونسي وتم إختياره أحسن لاعب دائرة في البطولة الفرنسية في 6 مواسم، بالإضافة إلى كاس أمير قطر مع نادي الجيش.

بداية النجم

بدأ عصام تاج مسيرته في النادي الأولمبي للنقل ومنه إلى الملعب التونسي ثم الترجي الرياضي التونسي الذي بدأ معه مسيرته الإحترافية سنة 1997، ومنه انتقل إلى البطولة الفرنسية ثمّ إلى نادي سلستات ثم مونبلييه، كما لعب موسمين مع نادي الجيش القطري، ثم عاد إلى فرنسا مع نادي كرتاي أين أنهى مسيرته كلاعب.

وسيخوض عصام تاج تجربة جديدة مع نادي بانجاي في الدرجة الثانية الفرنسية حيث سيشغل خطة مدرب مساعد خلال الموسم الرياضي 2019/2020.

بعد 22 سنة من التميز والعطاء، انتهت مسيرة لاعب سيُخلّده تاريخ اليد التونسية بأحرف من ذهب، فقلب الأسد لم يدخر جهداً في سبيل إعلاء راية تونس في المحافل القارية والدولية، رفقة نخبة من اللاعبين الاستثنائيين من بينهم وسام حمام وهيكل مقنم.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.