فيديورياضة

“جون سينا” مصارع لا يُشبه أحداً

 

رياضي متعدّد المواهب، فهو مصارع، ومغني هيب هوب وراب، إضافة لاتقانه التمثيل، ومن أشهر أعماله السنمائية (12 Rounds) عُرض عام 2009.

جون فيليكس أنتوني سينا الابن ولد في 23 أبريل 1977 بولاية  ماساتشوستس، ممثل أمريكي من أصل إيطالي إنجليزي، ومصارع محترف مسجل حالياً في شركة المصارعة العالمية الترفيهية المعروفة بـ (WWE) في القسمين (رو) و(سماكداون).

سينا ظهر لأوّل مرّة على التلفاز في 27 يونيو 2002، عندما استجاب لتحدي كرت آنغل(kurt angel)، ومنذ ذلك الحين سطع نجمه وبات نجم اللعبة ومحبوب الجماهير، تحصل على العديد من البطولات، منها بطولة العالم للوزن الثقيل 16 مرة، وبطولة الولايات المتحدة 5 مرات، آخرها في مهرجان ليلة الأبطال 2015، إضافةً إلى بطولة الفرق 4 مرات.

 

المصارع الفنان

بطل المصارعة ونجم حلبات (WWE)، تألق أيضاً خارج عالم الرياضة والقتال، وبات اسمه لامعاً في مجال التمثيل، من خلال مجموعة من الأعمال نالت إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، من أهمها “ذا مارين” (The Marine)، و”12 راوندز” (2009) (12 Rounds).

سينا لم تكفه بطولة الأفلام ووتجسيد أدوار الشخصيات التي تنقلها الكاميرا، فشغفه بمصافحة الجماهير وجهاً لوجه، دفعه لخوض غمار الغناء (الراب)، فأطلق ألبومه “لا يمكنك أن تراني” (You Can’t See Me).

المصارع الفنان تعدّدت مواهبه، فمن الحلبة إلى مشاهد الأفلام، وعلى الركح، أينما حلّ أحدث جلبة، وأثار حماسة الجماهير، نجاحه منقطع النظير لم يكن وليد اجتهاده وإصراره على التألق فقط، بل لمواقفه الإنسانية تُجاه بعض القضايا.

نجم المصارعة الحرة انسحب من مهرجان “الجوهرة الملكية” بالسعودية في 2018، احتجاجاً على مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بداخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.