فيديورياضة

بعد البطولة العربية.. النجم الساحلي يقترب من تتويج جديد

 

الزمالك يستضيف النجم الرياضي الساحلي، الأحد المقبل، على ملعب الجيش المصري ببرج العرب، في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، في مباراة تمثل قمة عربية لما يمتلكه الفريقان من إمكانيات فنية كبيرة.

المباراة سيحضرها 10 آلاف مشجع للأبيض، وذلك بعد قرار من السلطات الأمنية المصرية، رغم مطالبة الزمالك بحضور 40 ألف مشجع لمواجهة النجم الساحلي.

تأهل النجم

وكان النجم الساحلي تأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد فوزه على الهلال السوداني بنتيجة 2 – 1 في المقابلة التي جمعتهما الثلاثاء بملعب الجيش بالسويس، في إطار إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويسعى نادي جوهرة الساحل إلى تدعيم إنجازاته وتألقه في المحافل العربية والقارية، خاصة بعد تتويجه بلقب كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية) لكرة القدم، عقب فوزه على الهلال السعودي في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد.

في مقابل ذلك تعرّض الزمالك المصري لخسارة أمام نادي بيراميدز، الثلاثاء، بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الجولة 26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وفقد  بذلك صدارة المسابقة المحلية، وتراجع للمركز الثاني في الدوري خلف بيراميدز المتصدر بفارق 3 نقاط.

تاريخ المواجهة

سبق للفريقين أن التقيا في 6 مناسبات بالبطولات الإفريقية، فاز النجم 3 مرات والزمالك مرتين، وتعادلا في مباراة وحيدة:

كأس الاتحاد الإفريقي 1999

التقى الفريقان في نصف النهائي، حيث فاز النجم ذهابًا 2-0، قبل أن يفوز الزمالك إيابًا 3-1، ولم تكن النتيجة كافية للفريق المصري الذي ودع البطولة بمجموع اللقائين، ليتأهل النجم للنهائي ويتوج باللقب على حساب الوداد المغربي.

دوري أبطال إفريقيا 2005

تواجد الفريقان في مجموعة واحدة بالبطولة، وحسم التعادل 1-1 مباراة القاهرة، فيما فاز النجم في سوسة 2-1، وتأهل الفريقان لنصف النهائي لكن الزمالك خسر أمام مواطنه الأهلي الذي واجه النجم في النهائي وفاز عليه 3-0 بمجموع اللقائين.

كأس الكونفدرالية 2015

ضرب الفريقان موعداً في نصف النهائي، وفي مباراة الذهاب تلقى الزمالك أكبر هزيمة في تاريخه بالبطولات الإفريقية بالسقوط 1-5، وجاءت انتفاضة الزمالك متأخرة في مباراة الإياب التي فاز فيها 3-0، لكنها لم تكن كافية للتأهل الذي كان من نصيب النجم، ليضرب موعداً مع أورلاندو بيراتس، ويتوج باللقب بالفوز في مجموع اللقائين 2-0.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.