فيديوالرئيسيسياسة

طائرات إماراتية تغير على طرابلس‎

 

في تصعيد وصف بـ”الخطير”، كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أنّ طائرات إماراتية من دون طيار شنت غارات على العاصمة الليبية طرابلس، ليلة الأحد، وذلك في ظل الدعم الذي تقدمه أبوظبي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في عمليته العسكرية هناك.

وهزت عدّة غارات جوية طرابلس بعد أن شارك، لأول مرة، الطيران المسلح بدون طيار، في تصعيد خطير للهجوم الذي ينفذه حفتر من أجل السيطرة على العاصمة وخلع حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

وأكدت مصادر أنّ الإمارات كانت قد بنت منشأة للطائرات من دون طيار في قاعدة الخادم الجوية جنوبي طرابلس، عام 2016، موضحة أن طائرات حفتر قديمة، ما يجعل من المرجح أن تكون الطائرات التي نفذت الغارات هي طائرات مسيرة.

ويحظى حفتر، بحسب “الغارديان”، بدعم سعودي إماراتي بهدف السيطرة على طرابلس والإطاحة بالحكومة الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، والتي يرأسها فائز السراج.

وتفيد آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية بأن 264 شخصا على الأقل، بينهم مدنيون، قتلوا، و1266 جرحوا منذ بدء هجوم حفتر على العاصمة الليبية، من جهة أخرى، قالت مساعدة موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا، ماريا دو فالو ريبيرو، إن 35 ألف مدني على الأقل فروا من المعارك.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.