فيديومجتمعالرئيسي

أين علي الظفيري؟

 

بعد أيام من بداية الأزمة الخليجية، وفرض حصار على قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ومقاطعتها في صيف 2017، قدّم عقبها الإعلامي السعودي بقناة الجزيرة القطرية علي الظفيري، استقالته عبر تغريدة على تويتر، استقالة فهم متابعوه أنها جاءت تحت ضغط سياسي قاهر.

بعد سنتين تقريباً من الغياب التام للظفيري واختفاء من منصات التواصل الاجتماعي، تدوال روادها، خبراً عن صدور حكم في حقّ الإعلامي السعودي علي الظفيري بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة “التخابر مع قطر”، ومُنع من السفر لمدة عشر سنوات ومصادرة أمواله.

ولفت الخبر المتداول إلى أن محاكمة الظفيري تمّت في جلسة سرية بالرياض. كما نشر الخبر مذيع “الجزيرة” جمال ريان، الأمر الذي أقلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي على الإعلامي السعودي.

الخبر وبعد تدواله بكثرة تمّ نفيه عبر صفحات عدة في “تويتر”، مؤكدة فيه أن لا صحة للأخبار التي انتشرت، وأن الظفيري موجود في الكويت وهو بخير، من دون أن يصدر أي توضيح شخصي منه أو من أفراد عائلته.

الظفيري وبعد استقالته من قناة “الجزيرة” سافر إلى السعودية، وبعد فترة ذكر أحد أقاربه الذي يقيم في الكويت أن الظفيري وصل إلى الكويت حيث تقيم أسرته هناك ونشر صوراً له.

لكن غياب الظفيري بعدها أجج شكاً أكبر وسط تساؤل ملّح أين اختفى الإعلامي البارز علي الظفيري؟

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.