مجتمعسياسةغير مصنف

سلسلة انفجارات تخلف مئات القتلى الجرحى في سريلانكا

سلسلة من التفجيرات المتتالية استفاقت عليها سريلانكا الاحد 21 افريل 2019 قالت وسائل الإعلام المحلية إن ما لا يقل عن 185 شخصا قتلوا خلالها وأصيب آخرون فيما أعلنت الحكومة حظرا فوريا للتجوال الى جانب حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل.
سلسلة الانفجارات انطلقت بانفجارين استهدفا كنيستين خلال قداس عيد الفصح، على ما أفاد مسؤول في أحد مستشفيات العاصمة كولومبو مؤكدا: “تلقينا ثمانين شخصا وثمة المزيد يصلون تباعا”، وقد وقع أحد الانفجارين في شمال العاصمة، والثاني في نيغومبو إلى شمالها، وفق الشرطة.

لكن الانفجارات تتالت وقال متحدث باسم الشرطة إنها استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق. ولاحقا أعلنت الشرطة مقتل شخصين في انفجارين جديدين بالعاصمة كولومبو، ليصل المجموع إلى ثمانية انفجارات متسلسلة.
 
وقالت الشرطة إنه في كنيسة سانت سيباستيان في كاتوابيتيا شمالي كولومبو، سقط أكثر من 50 قتيلا وأوضحت صور جثثا على الأرض ودماء على المقاعد الخشبية وسقفا مدمرا.
 
 
وذكرت تقارير إعلامية أن 25 شخصا قُتلوا في هجوم على كنيسة في باتيكالوا بالإقليم الشرقي.

 
 
واستهدفت الهجمات أيضا ثلاثة فنادق هي شانجراي-لا كولومبو وكينجسبري وسينامون جراند كولومبو، أكّد مسؤولون إن 35 أجنبيا قد سقطوا من جراءها.
 
رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ دعا إلى اجتماع لمجلس الأمن الوطني في مقره في وقت لاحق الأحد. وقال في تغريدة على شبكات التواصل الاجتماعي “أدين بشدة الهجمات الجبانة على شعبنا اليوم. أدعو كل المواطنين في سريلانكا إلى البقاء موحدين وأقوياء خلال هذه المحنة المأساوية”.
 
 
الوسوم

توفيق الخالدي

محرر أول في فريق تحرير مجلة ميم، مختص في القضايا السياسية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.