صحة وجمال

دراسة: الأكل إثر التمارين الرياضية يزيد الوزن

This post has already been read 1 times!

 

نظراً لزيادة بعض الأشخاص لأوزانهم رغم التزامهم بالذهاب للصالة الرياضية، حاول العلماء معرفة السبب، ووجدوا بعد دراسة تفسيراً للموضوع، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ التمرينات الرياضية قد تؤدي إلى زيادة الوزن لدى الأشخاص على عكس ما يعتقد.

وتمّ إجراء البحث من قبل جامعة لوبورو، وقال مؤلف الدراسة والمحاضر في التغذية، الدكتور لويس جيمس، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن العامل الحاسم هو كم نأكل بغض النظر عن ما نأكله.

وقامت مجموعة من المتطوعين بزيادة أحجام حصة الطعام، بمقدار الربع بعد تمرين رياضي قوي، حيث يعتقد الباحثون أنّ الناس يفرطون في الأكل بعد القيام بالتمارين الرياضية، لأنهم يعتقدون أنهم يستحقون ذلك.

واشترك في هذه الدراسة 40 متطوعاً، نصفهم من النساء، يقومون بتمارين الآيروبيك 3 مرات على الأقل في الأسبوع. وتم وزن المشاركين وسؤالهم عن الكمية التي يتناولونها بعد التمرين،وفي “يوم الراحة”.

ولاحظ المشرفون على الدراسة أنّ الأفراد اختاروا حجماً أكبر، بزيادة قدرها 24%، في محتوى الطاقة من الطعام الذي يتم تقديمه بعد التمرين، كما وجدوا أنّ المشاركين زادوا من حصتهم في وقت الغداء، بمقدار 150 سعرة حرارية بعد التمرين، وارتفع استهلاك الشوكولاتة بنسبة 20% بنسبة أكبر بقليل لدى النساء من الرجال، وهو ما يساهم ويفسر الزيادة في الوزن رغم أداء تمارين رياضية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.