فيديومجتمعالرئيسي

لجين الهذلول: معتقلة ضمن قائمة الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم

 

رغم أنها تقبع وراء القضبان بزنزانة لأحد السجون السعودية منذ أكثر من سنتين، بسبب نشاطها في مجال حقوق الإنسان في المملكة في ظل عهد بن سلمان، صنفت الناشطة الحقوقية لجين الهذلول ضمن قائمة الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم.

اختارت مجلة “التايم” الأمريكية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الناشطة المعتقلة بالسجون السعودية لجين الهذلول ضمن قائمة الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم.

وأكدت المجلة أن السلطات السعودية سجنت الهذلول إلى جانب ناشطات أخريات، مراراً وتكراراً، لإسكاتهن، “وهو ما يكشف عدم تسامح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع المجتمع المدني”.

وصنفت المجلة -إلى جانب الهذلول- ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم، لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والممثل الأمريكي من أصول مصرية، رامي مالك.

يشار إلى أن الهذلول معتقلة منذ 4 يونيو 2017، بزعم نشاطها السلمي في الدفاع عن حقوق الإنسان، خصوصاً بمجال المرأة، بحسب ما ذكرته منظمة العفو الدولية آنذاك.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية كشفت مؤخراً، أن سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أشرف على التحقيق مع ناشطة معتقلة، وهدّدها بـ”الاغتصاب والقتل والإلقاء بالصرف الصحي”.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.