فيديورياضة

من جديد.. محمد صلاح يتعرّض لهجوم عنصري

أسبوع ساخن واجه محمد صلاح في الدوري الإنجليزي (البريميرليغ)، فبعد لقطة تدخله على لاعب بورتو دانيللو بيريرا التي أثارت جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي، تعرّض النجم المصري لهتفات عنصرية من مشجعي فريقه السابق تسيلسي،  قبل انطلاق مباراة البلوز أمام مُضيفه سلافيا براغ التشيكي، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.
وانتشر تسجيل مصوّر على موقع “تويتر”، يُظهر قيام بعض من مشجعي تشلسي، أثناء ترديدهم أغنية عنصرية بحق النجم العربي صلاح تصفه بـ”المُفجر”، في إشارة واضحة إلى مهاجمتهم الإسلام واتهامه بالإرهاب.

ردود أفعال

وقال أحد المغردين على تويتر: “مشجعو تشلسي يغنون صلاح المفجر، لن أتوقع أي شيء آخر من هؤلاء المقرفين”، وأضاف آخر: “لا يوجد أي شيء من الممكن أن نقوله لهؤلاء الأغبياء، يمكننا أن نرى وجوههم بوضوح وهم يغنون الهتافات العنصرية، مرة أخرى، إنها وصمة عار، ولا دروس مستفادة من حادثة القطار”.

البلوز 

من جانبه، أكّد تشلسي في بيان، أنّه “يجد النادي جميع أشكال السلوك التمييزي بغيضة، وحيثما توجد أدلة واضحة عن تورط حاملي التذاكر الموسمية لتشلسي أو أعضاء في مثل هذا السلوك، سنتخذ أقسى إجراء ممكن بحقهم”، مضيفاً بعد المباراة التي فاز بها على سلافيا براغ 1-0 في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، “مثل هؤلاء الأفراد يشكلون إحراجاً للغالبية العظمى من مشجعي تشلسي الذين لن يتسامحوا معهم”.

يُذكر، أنّها ليست المرّة الأولى التي يتعرّض فيها محمد صلاح للعنصرية هذا الموسم، حيث سبق وأن تعرّض لهجوم عنصري من جانب أحد مشجعي وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت بين الفريقين فى فبراير الماضي بملعب “لندن” الأولمبي.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.