فيديوالرئيسيسياسة

ترامب يقرن إلهان بهجمات 11 سبتمبر

مازال الجدل محتدماً حول تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضد النائبة في الكونغرس إلهان عمر والتي اعتبرها نشطاء أمريكيون بأنها تربط المسلمين من جديد بأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 وتحرض على العنف ضدهم وضد النائبة المسلمة.

ويوم السبت نشر ترامب على تويتر تسجيلاً مصوراً يشير إلى أنّ عضو مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا تهون من هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001. ويضع التسجيل المصور لقطات من الهجمات مع كلمة ألقتها الشهر الماضي تقول عنها إنّ “بعض الناس قاموا بشيء ما”. وأرفق ترامب التغريدة بعبارة “لن ننسى أبداً”.

حركة الرئيس الأمريكي اعتبرت تحريضاً فاضحاً على الكراهية والقتل، وهو ما تمّ فعلاً حيث أعلنت النائبة الديمقراطية في الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، أنها واجهت تهديدات متزايدة بالقتل منذ نشر الرئيس ترامب الفيديو،

تهديدات أججتها حملة شرسة ممنهجة لشيطنة إلهان عمر تحت غطاء “معاداة السامية”، وأصوات بالكونغرس دعت لإقالتها بحجة “كرهها لليهود”، وهو ليس إلا محاولات متواصلة من اللوبيات الصهيونية لقمع أصوات التصدي لـ”لإسلاموفوبيا” ولجرائم الاحتلال بدعم وتحريض من حلف التطبيع الخليجي.

ويبدو أنّ الأمر تجاوز الحدود الأمريكية ليهلل المدير السابق لقناة العربية المحسوبة على المملكة السعودية، عبد الرحمان الراشد، ويعلق محتفياً “أخيراً ترامب يفتح النار على النائبة الديمقراطية “المطرفة”، إلهان عمر التي تدافع عن إيران وإردوغان وحزب الله”.

الأمر الذي دفع الأمريكيين للوقوف معها بوسم على تويتر “نقف مع إلهان”، وانتشر وسم “#IStandWithIlhan” بكثافة في الولايات المتحدة والعالم، حيث نشر المغرّدون تعليقاتٍ تدقّ ناقوس الخطر حول عنصريّة ترامب. وعلّق السيناتور الأمريكي برني ساندري “إلهان عمر شخصية شجاعة وقيادية.. الهجمات المقززة والخطرة ضدها لا بد أن تتوقف”.

 

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.