فيديومنوعاتمجتمع

أستاذ الأزهر يجبر طلبته على التعري

This post has already been read 10 times!


أثارت واقعة إجبار أستاذ مصري لطالبين اثنين على خلع بنطالهما أمام زملائهم في كلية التربية بجامعة الأزهر بالقاهرة، جدلاً واسعاً في مصر، وسط استنكار واستهجان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر طلب الأستاذ الجامعي إمام رمضان، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، من الطالبين خلع ملابسهم بالكامل أمام زملائهم مقابل اجتياز مادته بـ”امتياز”، وسط هتافات من الطلاب داخل قاعة المحاضرة.

واعتبرت جامعة الأزهر أنّ تصرف الأستاذ الجامعي، مرفوض وغير مقبول، وأصدرت بياناً على لسان مسؤولها الإعلامي، الدكتور غانم السعيد، قال فيه إنّ “عميد الكلية بمجرد علمه بما حدث قام برفع الأمر إلى رئيس الجامعة، الذي أصدر على الفور قراراً بإيقاف الأستاذ عن العمل وتحويله إلى التحقيق العاجل، كما طالب بالتحقيق مع الطلاب مرتكبي واقعة خلع البنطلونات”.

وأوضح أستاذ مادة العقيدة في جامعة الأزهر  بالقاهرة، والمحول للتحقيق في الحادثة، إمام رمضان، أن خطوته هذه جاء خلال شرح الحياء في الإسلام.

وكتب على فيسبوك: المحاضرة بدأت بشرح معنى الإسلام والفارق بينه وبين الإيمان، وبيان أن الأول يختص بالظاهر الحسي، والثاني يختص بالجوهر الفعلي الذي يترجم إلى نتائج ملموسة تعود منافعها على الأمة رقيا ورفعة، ثم انتقل إلى الإحسان شرحا وعلاقته بالحياء.

فهل هذا التجديد الديني والإصلاح الذي يدعو إليه السيسي؟

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.