منوعاتصحة وجمال

دراسة: تحفيز الدماغ بموجات كهربائية يحسن عمله

This post has already been read 13 times!

 

نتائج هذه التجربة تفتح الباب لإمكانية إيجاد طرق جديدة لعلاج فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر، ومرض الزهايمر عن طريق الكهرباء.

كشفت دراسة جديدة، قامت بها جامعة بوسطن الأمريكية، أنّ تحفيز الدماغ بموجات كهربائية بشكل مؤقت يساهم في تحسين عمل الدماغ بشكل جيّد بالنسبة للمسنين الذين يعانون من ضعف الذاكرة أو بداية أعراض الزهايمر.

 

في المرة الثانية تمّ تحفيز أدمغة مجموعة المسنين بأمواج كهربائية عن طريق غطاء وضع على رؤوسهم يقوم بإرسال أمواج كهربائية لمنطقتين من الدماغ الأولى مسؤولة عن الذاكرة المؤقتة وثانية تقع بالجزء الأمامي للدماغ، وذلك لمدة 25 دقيقة، مما ساعد في جعل موجات التي يرسلها الدماغ تتزامن دون تقطع.

وبعد إعادة اختبار المجموعتين، كانت المفاجأة، فقد تحسن أداء المسنين كثيراً، وكانت نتائجهم مماثلة لنتائج مجموعة الشباب العشرينية، وقد دام تأثير التحفيز على أدمغتهم لمدة 50 دقيقة تقريباً، قبل أن يتم إيقاف التجربة.

نتائج هذه التجربة تفتح الباب لإمكانية إيجاد طرق جديدة لعلاج فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر عن طريق الكهرباء، ولكن يجب تكرار الدراسة مع المزيد من المشاركين وإجراء تجارب سريرية مناسبة. كما أنّ هذه لا يوجد أي دليل على استمرار التأثيرات بعد انتهاء التجربة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.