دين وحياةسياسة

بن سلمان فوق الكعبة المشرفة ومغردون “حضر لمكة لتجميل صورته المهزوزة”

This post has already been read 7 times!

 

أثار مشهد زيارة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، المسجد الحرام بمكة المكرمة، وتجوله فوق سطح الكعبة المشرفة مع عدد من مرافقيه، بعد أن أخلي صحن الكعبة المشرفة ومحيطها من جميع المعتمرين والمصلين، حفيظة نشطاء تويتر. واعتبر النشطاء ذلك سعيا مفضوحا لمحاولة تجميل صورته المهزوزة بسبب تورطه في مقتل جمال خاشقجي وقضية الاعتقالات التعسفية للناشطين والناشطات والدعاة والمشايخ.



وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام السعودية رئيس الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “عبدالرحمن السديس”، ومسؤولين آخرين إلى جانب “بن سلمان”، خلال زيارته للكعبة.

وجاء في الصور ومقاطع الفيديو، التي انتشرت على مواقع التواصل، ولي العهد، وهو يقبل الحجر الأسود، ويصلي داخل الكعبة، ويعتلي سطحها.

وعلق الناشط بندر مبارك آل الشافي: “بعد أن نشر الفساد و المفسدين في المملكة، وبعد أن اهتزت صورته أمام الشعب السعودي حضر إلى لتجميل صورته..!!”

وغرد الناشط ناصر الدرويش: “بلال تسلق جدار الكعبة ليؤذن من على سطح الكعبة ليجمع المصلين من حولها. ومحمد سلمان حاصر جيشه الحرم وحاوطوا الكعبة وفضىوا صحنها ليعتلى هو سطح الكعبة ويداه ملطختان بدم خاشقجي والعلماء الذين سجنهم ومعهم ذنب أهل قطر الذين وضع أمامهم العراقيل لأداء الحج والعمرة”.

وعلق ناشط آخر “ذهبنا الحرم فوجدناه ملئ بالحشرات الغريبة هذا ما جنته يداه عليه لعائن الله تترا”

واستنكر ناشط سبب إبعاد المعتمرين من جانب الكعبة المشرفة، مشبها ذلك بموقف السيسي، قائلا: “سبحان الله تذكرت السيسي لما اعتمر يضايقون المعتمرين بوجود الجيش بأكمله لحمايتهم وكأن مكه بيت أبوهم”.

وكتب عبد الله عياش: “و كم اعتمر الحرم انجاسا فلا الحرم تنجس و لم تطهر الانجاس”.

وكتب ناشط أنه “بالنسبة للصعود فوق سطح الكعبة هذا يحصل كثيرا ومنذ القدم ودائما نرى السدنة والمشرفين يصعدون فوقها اذا كانت هناك حاجه. اما الأخ اللي يقول هذي أول مره من بعد بلال رضي الله عنه هذا الظاهر دخل للإسلام جديد ماعنده خبره أو الهوس بمحمد بن سلمان افقدهم عقولهم الله أعلم !”

وكانت وسائل الإعلام السعودية، قد قالت إن زيارة ولي العهد إلى المسجد الحرام، كانت بهدف الاطلاع على مشاريع التوسعة والخدمات المقدمة للمعتمرين، حيث طاف بالكعبة وصعد على سطحها.

الوسوم

وفاء الحكيري

عضو فريق مجلة ميم التحريري

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.