رياضة

الترجي ينتصر ويتصدّر والإفريقي يفشل في رد الاعتبار

 

حقق الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب الافريقي، فوزا ثمينا على ضيفه أورلاندو بيراتس، ليقترب أكثر من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

فرغم أنه لعب محروما من جماهيره، نجح فريق باب سويقة من انهاء اللقاء بثنائية نظيفة ضمن الجولة الرابعة من منافسات  المجموعة الثانية لدور المجموعات.

وجاءت الأهداف بامضاء أنيس البدري في الدقيقة 16، قبل أن يهدي هيثم الجويني الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 89.

انتصار جعل الترجي ينفرد بصدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده الى 8 نقاط.

واستحقاق للمدرب معين الشعباني الذي عبر عن سعادته بالفوز قائلا، ” رغم أننا أهدرنا عديد الفرص الا أننا نجحنا في حسم أهم مباراة في المجموعة وسيكون هذا الانتصار حافزا للمباراتين المتبقيتين في دور المجموعات على أمل بلوغ ربع النهائي”.

 

 

وفي المقابل اكتفى النادي الافريقي بالتعادل السلبي ضد نادي مازيمبي الكونغولي، وفشل في رد اعتبار الجماهير الغاضبة بعد الهزيمة النكراء التي مُني بها خلال لقاء الذهاب.

ورغم أن الفريق ظهر أمس بأداء جيد ولعب بكثير من العزيمة والارادة، الا أنه أهدر عديد الفرص بعد الاصطدام بدفاع مازمبي القوي، ليفشل في اسعاد جماهيره التي تولفدت بأعداد كبيرة الى رادس لدعمه.

 

 

وتجدر الاشارة، فان أزمة النادي الافريقي تتجه نحو الانفراج، حيث أصدرت أمس الجامعة التونسية لكرة القدم، بيانا أكدت فيه تسوية ملف النزاع بين فريق باب الجديد وفريق غروزني الروسي، بشأن اللاعب التشادي إيزيكال ندواسل.

 

 

وبالتالي تخلي الفيفا نهائيا عن قرار حذف النقاط الست من رصيد الفريق التونسي، مع التأكيد على عدم الأخذ بعين الاعتبار لما ورد في مراسلته الواردة بتاريخ 25 يناير 2019.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.