منوعات

آية الشابي ممثلة مفوضية الاتحاد الإفريقي في أثيوبيا

This post has already been read 17 times!

نجحت الشابة التونسية، آية الشابي، في الظّفر بتمثيل رئيس موشى فيقه محمد في الدورة 32 للقمة الإفريقية أديس أبابا بأثيوبيا.

 

 

وتم اختيار الشابة التونسية التي تقلدت هذا المنصب لأول مرة في مسيرتها المهنية، من بين 708 شاب وشابّة من عدة دول إفريقية تقدّموا بطلب اختيارهم لتمثيل الشباب في القمة.

وأفادت آية الشابي (31 سنة) وهي أصيلة منطقة الدهماني من ولاية الكاف، أنها شاركت في المسابقة ضمن 708 شاب وشابة من مختلف الدول الإفريقية ليتم اختيارها في مرحلة أولى من ضمن قائمة تضم 17 مترشحا، ثم اختيارها في مرحلة ثانية رفقة ثلاثة آخرين، مشيرة إلى أن كفاءتها المهنية هي التي أوصلتها إلى المرحلة النهائية.

 

 

وقالت الشابي في تصريح إعلامي إنّ الخبرة التي اكتسبتها، وخاصة في مجال النشاط الجمعياتي المتعلق بالشباب الإفريقي ومناصرة مشاغله وقضاياه، ساهمت في اختيارها لتمثل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي. 

سبق وكانت آية الشابي قائدة حركة الشباب الإفريقي التي أسستها في تونس  سنة 2012. وقد تحصّلت على شهادة في العلاقات الدولية، وتلقت تكوينا في اختصاص الدراسات الإفريقية بلندن.

وتشرف الشابة التونسية على مختلف اللقاءات والجلسات والحوارات حول الشباب الإفريقي، في علاقة بمحاور اللاجئين والسلم في إفريقيا بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة.

الوسوم

Thoraya Kassmi

عضو فريق مجلة ميم التحريري تختص في القضايا الإجتماعية والإقتصادية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.