منوعات

مصر تقدم شكوى ببرنامج “أمور جدية” والعبدلي يردّ: “محمد صلاح ليس مقدّسا”

 

اشتكت الجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع، برنامج “أمور جدية”، لدى رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس، بشأن حلقة البرنامج التي سخرت من نجم ليفربول محمد صلاح.

وجاء في نص الشكاية، بأن البرنامج أساء للنجم المصري محمد صلاح بصورة استفزت المشاهدين في مصر وتونس معا.

 

 

و من جهته، أكّد رئيس الهيئة التونسية للإعلام السمعي والبصري، النوري اللجمي أنه سيقوم بالتدخل العاجل في الأمر واتخاذ القرار المناسب، مضيفا بأن تلك النوعية من البرامج لديها هامش من الحرية، وأنّ هناك ضوابط لا يمكن تجاوزها، ولا يمكن التعدي على كرامة الشخص.

وجدير بالذكر أنّ سخرية البرنامج بطريقة كوميدية من النجم المصري محمد صلاح جاء امتدادا للحملة التي أطلقها نشطاء عرب منذ مدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على المبالغة في مديح الفرعوني الصغير، مما أثار استياء وغضب محبي صلاح.

 

 

ومن بين الإعلاميين الذين أقحموا أنفسهم في الموضوع، اللبناني طوني نصراني، الذي كانت تعليقاته على ما قدمته الحوار التونسي بمثابة صبّ الزيت على النار، ليأتي الرد من الممثل التونسي لطفي العبدلي، قائلا أنّ ما قدمه برنامج أمور جدية نوع من الكوميديا الساخرة التي تمارس على شخصيات مشهورة كلاعب أو فنان أو رئيس دولة، مضيفا بأن الكوميديا لا تُقدّس أي شخص مهما كانت صفته، كما طالب العبدلي الإعلامي اللبناني بعدم افتعال فتنة بين البلدين، وأن لا يتحدث عن تونس وعن الشعب التونسي.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.