رياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤدب الإمارات

 

أعلن أمس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فتح تحقيق بشأن الأحداث التي رافقت لقاء نصف النهائي الآسيوي الذي حقق فيه المنتخب القطري انتصارا ساحقا على صاحب الأرض والجمهور المنتخب الاماراتي، وتأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه.

 

 

حيث شهد اللقاء أحداثا لا تليق بقيم ومبادئ كرة القدم القائمة على الروح الرياضية، من خلال قيام الجماهير الإماراتية بإطلاق صافرات استهجان والتشويش على النشيد الوطني القطري قبل انطلاق المباراة، فضلا عن عديد الممارسات المشينة عقب فوز العنابي، كالاعتداء بالأحذية والنعال وقوارير المياه على لاعبي المنتخب القطري، وشتمهم بأبشع النعوت.

ووفقا لوكالة “رويترز” قال المتحدث باسم الاتحاد الآسيوي ان الاتحاد سيقرر التدابير اللازمة، وسيفرض عقوبات صارمة ضد الإمارات بشأن واقعتي إلقاء الأحذية والهتافات العنصرية خلال عزف النشيد الوطني القطري، إضافة إلى معاقبة مدافع الإمارات إسماعيل أحمد بعد ضربه لاعب منتخب قطر.

 

 

وفيما عبّر النشطاء عن استياءهم من الجماهير الإماراتية منتقدين سلوكهم الغير الرياضي تجاه الجار القطري، أشادوا في المقابل بسلوك لاعبي العنابي متداولين صورة للاعب قطري قبّل رأس لاعب إماراتي في حركة تقدم درسا في الروح الرياضية.

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.