رياضة

نصف نهائي قطري إماراتي وصراع البقاء للأقوى بكأس آسيا

 

مواجهة حاسمة ومثيرة ستجمع المنتخب القطري بغريمه الإماراتي يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات نصف نهائي كأس آسيا، بعد أن نجح المنتخبان في الإطاحة بكل من كوريا الجنوبية وأستراليا ليتصدّرا حصاد العرب.

 

وبلغ المنتخب القطري المربع الذهبي، بعد انتصار صعب على المنتخب الكوري الجنوبي، بنتيجة بهدف دون رد بإمضاء اللاعب عبد العزيز حاتم في الدقيقة 79، من تسديدة قوية اخترقت الشباك الأسترالية، مهديا العنابي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

 

 

فيما نجح صاحب الأرض والجمهور، المنتخب الإماراتي، في بلوغ الدور نصف النهائي إثر فوزه على نظيره الأسترالي حامل لقب النسخة الفارطة بهدف نظيف في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب علي مبخوت؛ علما وأن هذه المرة الرابعة التي تتأهل فيها الإمارات إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد أعوام 1992 و1996 و 2015.

 

 

وللإشارة فقد أبهر العنابي القطري الجماهير بجمال واتزان أدائه، فضلا عن انسجام لاعبيه، مما جعله لا يتوقّف عن تحقيق الانتصارات بالبطولة رغم صعوبة المواجهات. فكان المنتخب الوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في هذه البطولة التي يطمح لبلوغ لقائها النهائي لأول مرة في تاريخه.

 

وفيما شجع البعض المنتخبين بعد بلوغهما نصف نهائي كأس آسيا، سخر البعض الآخر من هذه المواجهة معلقين بأنها ستكون بمثابة حرب عالمية ثالثة بين البلدين المتخاصمين سياسيا.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.