خبررياضة

والد الهادي بالرخيصة : “بلها” دُفن مرتين بأمر من بن علي

قال والدُ الهادي بالرخيصة الذي استضيف أمس في برنامج “لتسقُط الأقنعة” على قناة الحوار التونسي أنّ ابنهُ دُفن مرتين بقرار من الرئيس المخلُوع زين العابدين بن علي.

 

ويغيب عن الشارع الرياضي التونسي أن “بلها” دُفن مرتين الأولى في الجلاز، والثانية في جزيرة قرقنة، بعد أن فرض بن علي بأمر مباشر من القصر الرئاسي دفنه في العاصمة احتراما لكل الجماهير التونسية التي تحبهُ، لكنّ والده اشترط مقابل ذلك نقل رفاة ابنه لاحقا إلى قرقنة وتم له ذلك، حيث تم دفنه بعد يومين إلى قرقنة وسط صمت رهيب تلبية لقرار العائلة ورغبة والدته دُون علم أي أحد.

 

ولد الهادي بالرخيصة في 28 جوان 1972 في جزيرة قرقنة. وقد غادرها في نفس السنة إلى فرنسا رفقة عائلته. ثم عاد إلى تونس بعد 6 سنوات ليواصل تعليمه ويتعلم اللغة العربية، لكنه لم يستطع التأقلم في تونس، فقد كان بعيدا عن والديه مما اضطره للعودة إلى فرنسا.

في سن السادسة عشر، عاد لتونس مع عائلته. وفي سن الثامنة عشر، انضم إلى فريق الترجي الرياضي التونسي  لتبدأ رحلته الطويلة مع كرة القدم التي مارسها قبل ذلك في فرنسا.

في 4 جانفي 1997، كان الترجي يخوض مباراة ودية أمام الفريق الفرنسي أولمبيك ليُون، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، كانت الكرة في اتجاه الهادي بالرخيصة، روّضها، ثم سقط فجأة. الجميع ظنها إصابة عادية، التف الجميع حوله وحاول الفريق الطبي الفرنسي إنقاذهُ، لكنه كان قد ابتلع لسانه مما أدى لوفاته.

دخل الملعب في صمت رهيب.. كانت النوبة القلبية التي أوقفت حياة اللاعب.

الوسوم

محمد أمين السعيداني

مقدم أخبار وبرامج سياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.