رياضة

نادي برشلونة الإسباني يوقّع رسميا مع الغاني بواتينغ

قبل انضمامه "للبلو غرانا".. كيف كان بواتينغ ينظر إلى ميسي والبرسا؟

أعلن برشلونة، بطل ومتصدّر الدوري الإسباني، عن ضمّه المهاجم الغاني كيفن برينس بواتينغ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من ساسوولو الإيطالي.

 

وقال النادي الكاتالوني في موقعه الرسمي: توصّل برشلونة وساسوولو لاتفاق بشأن استعارة اللاعب كيفن برينس بواتينغ لما تبقى من الموسم الجاري، ويتضمّن الاتفاق خيار شراء اللاعب مقابل 8 ملايين يورو.

 

 

ويهدف برشلونة ومدرّبه إرنيستو فالفيردي إلى إيجاد البديل الذي بإمكانه مساندة الهداف الأوروغوياني لويس سواريز، بعد رحيل منير الحدادي إلى المنافس المحلي إشبيلية، وأشار النادي إلى أنه سيقدم اللاعب البالغ من العمر 31 عاما الثلاثاء قبل أن يعرض مسيرة اللاعب الغاني.

وسبق لبواتنيغ الذي عاد إلى الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد أن قاد إينتراخت فرانكفورت الى الفوز بالكأس الألمانية العام الماضي، أن لعب في الدوري الإسباني لموسم واحد 2016-2017 مع لاس بالماس بعد انتقاله إليه من ميلان الإيطالي حيث لعب لفترتين بين 2010 و2013 وفي النصف الثاني من موسم 2015-2016.

وبدأ بواتينغ، المولود في ألمانيا والأخ غير الشقيق لنجم بايرن ميونيخ الدولي الألماني جيروم بواتينغ، مشواره مع نادي العاصمة الألمانية هرتا برلين، قبل الدفاع عن ألوان توتنهام الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وبورتسموث الإنجليزي وميلان وشالكه الألماني ولاس بالماس وصولا إلى اينتراخت فرانكفورت وساسوولو.

وكان لاعب ميلان الإيطالي ولاس بالماس الإسباني وإنتراخت فرانكفورت الألماني السابق، قال: “بالنسبة للشباب الذين يشقون طريقهم الآن في عالم كرة القدم، رونالدو هو الأفضل في العالم. أفضل مثال للتركيز على التدريب للحد الأقصى إضافة للموهبة التي يمتلكها.. يعمل بجهد وجد لا يمكن وصفه.. شغفه كبير بكرة القدم.. يبحث دائما عن الريادة والمركز الأول.. هو نموذج لكل لاعب”.

وعن ميسي أوضح أن “ما يفعله رونالدو في هذا العالم يبقى في هذا الكوكب، أما خارج هذا الكوكب فإن ميسي هو الأفضل، لأنه مدهش، يمكنه فعل أشياء لا أحد يستطيع القيام بها.. لهذا لا يمكن مُقارنته بأي لاعب في هذا الكوكب. رونالدو يسيطر على عالم كرة القدم وميسي فوق الجميع”.

وكان بواتينغ استغلّ فرصة إقامة مباراة كأس السوبر الإسباني عام 2017 بين الملكي والفريق الكتالوني، حين كان لاعبا في صفوف لاس بالماس، ومدح رونالدو وأداءه في تلك المباراة، وسخر من البلوغرانا. وفور تقدّم الملكي في النتيجة بهدف الدون في تلك المباراة، توجه اللاعب إلى حسابه الرسمي على موقع “تويتر” وغرد بأن “رونالدو رائع للغاية ويجب احترامه”.

وما أن انتهت المباراة، غرّد مجددا ساخرا من برشلونة: “هل تفتقدون نيمار؟ أنا أسأل فقط”، في إشارة إلى النجم البرازيلي الذي كان قد أتم انتقاله في تلك الفترة إلى صفوف النادي الباريسي.

الوسوم

محمد أمين السعيداني

مقدم أخبار وبرامج سياسية

رأي واحد على “نادي برشلونة الإسباني يوقّع رسميا مع الغاني بواتينغ”

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.