منوعات

وفاة أكبر معمر في العالم بعد أشهر قليلة من دخوله موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية

بعد أشهُر قليلة من دخُوله موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأكبر مُعمر فى الأرض، رحل عن عالمنا أكبرُ رجل فى العالم، داخل منزله فى شمال اليابان عن عمر ناهز 113 عامًا، دون أية مشاكل صحية.

وافت المنية ماسازو نوناكا، في منزله وسط عائلته المكونة من أربعة أجيال، في أشورو في جزيرة هوكايد شمال اليابان. وقالت يوكو حفيدة نوناكا لوسائل الإعلام اليابانية: “نشعر بالصدمة من فقدانه، كان بيننا بالأمس، وتوفي دون أن يسبب ضجة لعائلتنا على الإطلاق”.

 

ووُلد نانوكا في 25 يوليو 1905، وهو العام نفسه الذي نشر فيه ألبرت آينشتاين نظرية النسبية الخاصة به، وشهدت حياته أحداثا تاريخية هامة لا حصر لها، كالحربين العالميتين. نشأ نوناكا في جزيرة هوكايدو في عائلة كبيرة مكونة من ستة إخوة وأخت واحدة، وتوفيت زوجته التي تزوجها في عام 1931، وكذلك ثلاثة من أبنائهما الخمسة.

 

 

وسُجل نوناكا كأكبر رجل معمر حي في العالم في أبريل الماضي، عندما كان يبلغ من العمر 112 عاما و259 يوما.

وواظب المُعمر الياباني على السباحة في الينابيع الساخنة الحارة في جزيرة هوكايدو، ومُشاهدة أفلام السومو والساموراي على التلفاز، وتناول الحلويات، وخاصة الكعك، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وعقب إعلان وفاة نوناكا، يُنتظر أن يحمل لقب “أكبر رجل حي معروف في العالم”، غوستاف جيرنيث، من ألمانيا، البالغُ من العمر 113 عاما و97 يوما.

تُشتهر اليابان منذ فترة طويلة بطول عمر سكانها، ما يتجلى في عدد سكانها المعمرين المرتفع بشكل كبير، ما يفسّر الوجود المنتظم لليابانيين الأكبر سنا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أمّا أكبر إنسان في العالم يعيش حاليا، كين تاناكا، فهي امرأة يابانية تبلغ من العمر 116 عاما و19 يوما.

وحتى الآن، ما يزال الياباني، جيرو كيمورا، حامل الرقم القياسي لأكبر رجل عاش على الإطلاق، حيث وافته المنية عن عمر ناهز 116 عاما و54 يوما عام 2013، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الوسوم

محمد أمين السعيداني

مقدم أخبار وبرامج سياسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.