منوعات

ما سرّ هوس بعض الرجال بالنساء الأكبر سنا؟

 عشق امرأة في سن جدّته وتزوّجها..

 

 

عادت قصة الحب العجيبة التي ربطت بين مراهق لم يتجاوز سنته التاسعة عشر و”جدة” تخطت عتبة السبعين عاما، لتتصدر واجهات الصحف بعد أن نشرت صحيفة “نيويورك بوست ” البريطانية صورا للثنائي بعد مرور سنيتن على زواجهما، وهما يبدوان في قمة السعادة!

 

 

هذه العلاقة الغريبة كانت محط اهتمام وسائل الإعلام العالمي حينها، واتهم الكثيرون الجدة السبعينية باستغلال صغر سن “حبيبها” وانعدام تجربته، خاصة وأنها “اوقعت” به بعد أسبوعين من لقائهما الأول في جنازة  ابنها، و تزوجته.

لكن الزوج العاشق أكد في اللقاءات الصحفية التي أجريت معه أنه يعيش بسعادة مع عروسه، وقال “ألميدا هي المرأة التي كنت أحلم بها دوما، نحن عاشقان رائعان”.

تقدّم الجدّة العاشقة برنامجا على يوتيوب يهدف إلى توعية الفتيات بكيفية الحصول على حياة زوجية سعيدة،  وتؤكد دائما أنّ “هناك تفاصيل صغيرة تجعل من الحياة بين الزوجين رائعة ومثيرة. فهو مثلا قد يقوم ببادرة ويجهز لنا طعام العشاء بنفسه، أو يغسل الصحون، ودائما ما نعبر عن امتناننا لبعض”.

رغم حالة السعادة التي يبدو عليها الزوجان، وحتى بعد أن حظي زواجهما بمباركة والدة هاردويك وجدته، فإنّ هذه الظاهرة، التي لا تقتصر عليهما، لا تزال تثير الجدل، و تطرح أسئلة حول معايير العلاقات العاطفية والزوجية، باختصار ما الذي يجذب الرجال للنساء الأكبر سنا؟

متلازمة كوغار؟

 

 

يعرّف موقع  “علم النفس اليوم ” ظاهرة ارتباط رجال بنساء أكبر منهم سنا بكثير، أو تقبل نساء ناضجات الدخول في علاقة عاطفية مع رجال يصغرونهن بسنوات. ويرتبط المصطلح بالمرأة بصورة خاصة، فهي بكلّ بساطة، امرأة تفعل ما قام به الرّجل عبر التاريخ: “اختيار الشريك الذي تجده أكثر جاذبية بغض النظر عن عمره.” ويكون عمر الكوغار عادة فوق الأربعين؛ تتمتع بالجاذبية، والذكاء، والاستقلالية على الصعيد المادي والمهني، وتعرف فعلًا ماذا تريد.

 

ديمي مور وزوجها أشتون كوشتر

 

لا تحيط نساء الكوغار حياتهن بالسرية عادة، بل يتباهين بعشاقهن على الملأ. ويكون الشّكل الخارجي عادة، هو عامل الجذب الأساسي للشريك المرتقب، تليه طريقة التعامل والسلاسة في السلوك، وطبعا أن يكون متميزا في العلاقة الحميمية، فهذا أهمّ ما تبحث عنه المرأة الكوغار بالأساس.

 

مادونا وزوجها غاي ريتشي

 

ومن أهم مشاهير الكوغار، نجد نجمات عالميات مثل: مادونا، وديمي مور، وكلير شاذال، وأماندا لير، ولورانس فيراري، وجوان كولينز، وسام تايلور.. اخترن جميعهن تأسيس أسرة من جديد مع رجال يصغرونهن بكثير.

 ما الذي يبحث عنه الرجل لدى المرأة الأكبر عمرا؟


لورانس فيراري مع زوجها

في سن مبكرة، ينجذب الرجل عادة إلى الشكل الخارجي الجذاب للمرأة، لكن مع التّطور الهائل لعمليات التجميل و طرق وضع الماكياج، وتزايد اهتمام المرأة بشكلها الخارجي، حتّى بعد تجاوزها سن الأربعين، وفّر للرجال ميزة الجمال والنضج في شخص واحد.

لن يرغب الرجل أن يكون مع امرأة متطلّبة متسرعة، وحالمة بالرومنسية الوردية طوال الوقت. يفضّل العديدون امرأة واقعية ناضجة، واثقة من نفسها لا تفتقر لمقوّمات النجاح المادي والعملي.

من المعتقدات التي تراود مخيّلة الرجال الأصغر سنّا عادة، هي أنّ المرأة الناضجة أو بالأحرى المسنة تستطيع أن تعلّم عشيقها فنون الإمتاع الجنسي، بفضل ما عهدته من تجارب واقعية في حياتها السابقة. وأحيانا، يضفي وجود امرأة ناضجة رائعة الجمال تقضي معظم وقتها مع رجل أصغر سنًا منها، مع قدرتها على أن تكون مع أي شخص في مثل عمرها، شعورًا من الثقة على الرجل، ويخلق إحساسا باحترام الذات، ناهيك عن الشعور بأنه محظوظ.

الوسوم

فاتن عمري

عضو تحرير فريق مجلة ميم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.