رياضة

هل منعت الامارات الصحفيين من تغطية الكأس الآسيوية؟

 

بعد أن كانت قد أقدمت على منع دخول سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم آسيا من دخول أراضيها، قبل أن تتراجع عن ذلك خوفا من العقوبات التي قد تسلّط عليها، تحدثت تقارير صحفية عن منع الامارات لصحفيين رياضيين من الدخول الى أراضيها لتغطية لقاءات الكأس الآسيوية.

حيث تحدث موقع الجزيرة عن منع السلطات الإماراتية لدخول وفد إعلامي قطري مكلف بتغطية منافسات بطولة كأس آسيا رغم حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي.

وذكر نفس الموقع أن الامارات فرضت على الصحفيين الذين أوفدتهم لجنة الإعلام الرياضي القطري العودة من مطار دبي الدولي فور وصولهم عبر الخطوط الجوية الكويتية، وهو ما عتبرته اللجنة مسا من حرية الإعلام وتناقضا مع ما يطلقه المسؤولون الإماراتيون، داعية إلى فتح تحقيق شامل في الواقعة.

 

الاعلام الاماراتي ينفي

وفي من جهتها نفت اللجنة الإعلامية الإماراتية ما تم تداوله بشأن منع صحفيين مكلفين بتغطية المباريات من الدخول إلى ارضها، مشددة على أن الجهات المسؤولة قامت بجميع التسهيلات لأكثر من 2000 صحفي من مختلف الجنسيات للقيام بمهمتهم دون أي صعوبات.

وكما أكدت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء الاماراتية، على بعض الصحفيين كانت لديهم مشكلة في نوعية تأشيرة الدخول، وتم حل المشكلة خلال 24 ساعة، وتقديم كافة التسهيلات لهم “.

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.