فيديوالرئيسيرياضة

بعد تتويجه الأفضل افريقيا: محمد صلاح يمجّد أبو تريكة

 

للمرة الثانية على التوالي توج اللاعب المصري محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الانقليزي، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

 

فبعد منافسة مع زميله بنادي ليفربول، النجم السينغالي ساديو ماني ونجم أرسنال الغابوني بيير امريك أوباميانغ، اكتسح الفرعوني الصغير التصويت وتربّع على عرش الساحرة المستديرة كأفضل لاعب افريقي لعام 2018، ليكون أول لاعب من شمال افريقيا يتوج بهذا اللقب مرتين على التوالي.

 

صلاح الذي توّج قبل مدة بجائزة البي بي سي لأفضل لاعب افريقي، هو ثاني مصري ينصبه الاتحاد الافريقي بعد محمود الخطيب الذي احرز هذا اللقب سنة 1983.

ولقب ينضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التي ظفر بها منذ تقمصه زي ليفربول الانقليزي عام 2017 مقدما أداءً ملفتا.

وبعد تتويجه احتفى محمد صلاح بأداء رقصة افريقية مع الفرقة الغنائية خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2018.

 

 صلاح: “أبو تريكة نجم كل عصور كرة القدم المصرية”

وفي أول تصريح له خلال المؤتمر الصحفي، أشاد النجم المصري بالماجيكو أبو تريكة، حيث سألته احدى الصحفيات “بعد التتويج هل أصبحت سفير الكرة الافريقية”، ليقاطعها صلاح قائلا “النجم هو من يجلس بجانبك انه محمد أبو تريكة نجم كل العصور في الكرة المصرية”.

وحضر أبو تريكة حفل جوائز الأفضل فى إفريقيا، وذلك بعد مشاركته صباح الثلاثاء فى اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا والذى شهد اختيار مصر لتنظيم كأس الأمم الإفريقية.

حرص النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلى السابق، على تقديم التهنئة للأسطورة المصرية محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم، ونادى ليفربول الإنجليزى، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019

وبدوره هنأ محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي السابق، والذي كان متواجدا في الحفل، مواطنه محمد صلاح بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

حيث نشر تدوينة على موقعه الخاص على تويتر،” قائلا: “مبروك لنجمنا المصرى المتألق دائمًا محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقى للسنة الثانية على التوالي، جائزة استحقها عن جدارة واستحقاق”.

كما طلب أبو تريكة من محمد صلاح في تدوينته بتحقيق لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها مصر خلال هذه الصائفة قائلا،: “الوعد بطولة إفريقيا لمنتخب مصر 2019 يا أسطورتنا الخالدة”.

 

 

حملة للعفو عن الماجيكو

وتفاعلا مع الصداقة القوية التي تربط اللاعبين، نشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لدعم الماجيكو محمد أبو تريكة، والمطالبة بالعفو عنه قضائيا بعنوان #العفو_عن_أبوتريكة، من أجل العودة الى بلده مصر التي حُرم منها على خلفية تصنيفه ضمن قوائم الارهاب بسبب الانضمام لحركة الاخوان المسلمين.

حملة تأتي بعد أن لعب أبو تريكة دورا كبيرا في دعم الملف المصري من أجل أن ينال بلده شرف استضافة كاس الأمم الافريقية 2019.

 

 

 

الوسوم

مروى وشير

صحفية متخصصة في الإعلام الرياضي والفن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.